كم مرة في الأسبوع عليك غسل شعرك بحسب نوعه؟

كم مرة في الأسبوع عليك غسل شعرك بحسب نوعه؟

"كم مرّة عليّ أن أغسل شعري في الأسبوع"، سؤال يُطرح دائماً على مصففي الشعر وخبرائه لكن هل تصلك دائماً الإجابة الصحيحة؟! فئة كبيرة جداً من النساء يفضلن الإستحمام يومياً مع أنهن يعانين بشدة من شعرهن الجاف والخشن، وفئة أخرى تكتفي بمرتين في الأسبوع فقط، ولمعرفة الإجابة الصحيحة والطريقة المثالية بحسب نوع شعرك، لا بد أن تتبعي تعليمات ياسمينة الحريصة دائما إطلالة المرأة المثالية.

ias

  • للشعر الدهني... يوماً بعد يوم

إن كنت من صاحبات الشعر الدهني ذات الإفرازات الزيتية الكثيفة، إكتفي بغسله يوما بعد اليوم فاستعمال الشامبو يوميا قد يؤذي الفروة ويعزز جفافها ما يجبر الجذور على إفراز المزيد من الزيوت. تنصحك ياسمينة باستعمال الشامبو ذات المكونات الطبيعية فهو يحافظ على زيوت الشعر الأساسية .

  • للشعر العادي والمصبوغ …مرتين في الأسبوع

إن كنت من صاحبات الشعر العادي أو حتى المصبوغ، اكتفي بغسل شعرك لمرتين فقط في الأسبوع وذلك للإستفادة من زيوت الفروة الطبيعية التي ترطب الخصلات وتعزز طولها ولمعانها. يُذكر أن الإستحمام بالشامبو بكثرة يجفف الفروة ويجبرها على إفراز المزيد من الزيوت، هذا غير أنه يبهت لون الصبغة ويخفي لمعانها.

  • للشعر الجاف والمموج الخشن… مرة واحدة في الأسبوع

إن كنت من صاحبات الشعر المموج والخشن، لا تغسلي رأسك أكثر من مرة في الأسبوع الا عند الحاجة، وذلك لأن الزيوت المفرزة لا تستطيع الوصول بسهولة الى الأطراف حتى ترطبها وتغذيها لذلك تبدو دائماً جافة ومقصفة. أبقيه إذاً بعيداً عن الشامبو قد الإمكان لتتمكني من الحفاظ على لمعانه وصحة فروته.

إقرأي المزيد: خطوات تطبيق الكونديشينر على شعرك بشكل صحيح من دون الحاق الضرر بالفروة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية