كيفية التخلص من القمل بالخل بخطوات سهلة وبسيطة؟

كيفية التخلص من القمل بالخل

ان كيفية التخلص من القمل بالخل هي من الامور التي تبحثين عنها وهي من مشاكل التي يعتبر حلها ممكنا مع خلطات الشعر الطبيعية. "ياسمينة" ستعرفك على طريقة تطبيقها.

ias

1- فوائد الخل للتخلص من القمل:

  1. ان الخل هو من المواد التي تساعد على التخلص من بيض القمل في الشعر وبالتالي يحد من تفاقم المشكلة والتخلص منها بشكل نهائي.
  2. ان الخل لا يعمل على قتل البيض انما يعمل على تخفيف الصمغ الذي يلصقها بالشعر وبالتالي من الضروري الحرص بعد تطبيق الخل على تمشيط الشعر لازالته.
  3. ان الخل يحتوي على خصائص مطهرة يعمل على التخلص من البكتيريا والفيروسات التي غالباً ما تقضي على معظم مشاكل الشعر وبالتالي هو فعال في علاج مشكلة القمل. ولعلاج هذه المشكلة كل انواع الخل فعال، من الخل الابيض الى الخل الاحمر او خل التفاح.

2- كيفية التخلص من القمل بالخل:

  1. قومي باحضر كمية من الخل مناسبة لطول الشعر وكثافته وطبقيها على الشعر مع التركيز على فروة الرأس وخصوصاً المنطقة خل الاذنين والرقبة.
  2. اتركي الخل على شعرك لبضع دقائق.
  3. قومي بمزج كمية متساوية من الخل والماء واشطفي شعرك بها.
  4. بواسطة المشط قومي بتسريح شعرك للتخلص من البيض الموجود في الشعر.
  5. كرري هذه الطريقة يوميا لمدة اسبوع واحرصي الى جانب الخل على استخدام المستحضرات المخصصة للتخلص من القمل الحي حتى لا تضع عدداً جديداً من البيض.

إذاً، بهذه الطريقة ستتمكنين من مشكلة القمل باستخدام الخل، الا انه هناك مجموعة منالعلاجات المنزلية للقمل يمكن ان تكون فعالة في هذا المجال.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية