كيف أتقبّل فكرة أنني بحاجة إلى رؤية طبيب نفسي؟

كيف أتقبّل فكرة أنني بحاجة إلى رؤية طبيب نفسي؟

هل تطرحين سؤال كيف أتقبّل فكرة أنني بحاجة إلى رؤية طبيب نفسي؟ الإجابة سهلة جداً مع ياسمينة وستكون شافية لجميع التساؤلات التي تدور في رأسك لتأخذي القرار بقناعة . واكتشفي أكثر مع ياسمينة مضاعفات الضغط النفسي على صحتك وانتبهي منها

ias

لست الوحيدة التي تتردد في الذهاب لرؤية طبيب نفسي على الرغم من الألم الداخلي الذي تشعرين به والذي يرافقه حزن وكآبة وخوف وقلق. فئة كبيرة من النساء تجلد نفسها بالطريقة ذاتها بهدف إرضاء آراء المجتمع الجاهل. لذلك تدعوك ياسمينة اليوم لتتفتحي على ما ستقوله لك وتعدك بأنك ستصبحين أفضل وستشكرينها على هذه النصيحة التي ستغير حياتك.

كيف أتقبّل فكرة أنني بحاجة إلى رؤية طبيب نفسي؟

  • اعلمي أن المشكلة النفسية هي صحيّة أيضاً: إن الإضطرابات النفسية تؤثر بشكل كبير على صحتك وهي تماماً كأي مشكلة صحية أخرى. كوني أكيدة بأن الطبيب النفسي متخصص أيضاً في طريقة عمل الجهاز العصبي والعقل الباطني وكل ذلك موثق في كتب علمية وتابع لدراسات دامت لسنوات حتى حصلوا بعدها على نتائج شافية. لذلك إن زيارة الطبيب النفسي بسبب المعاناة من الإضطرابات والآلام هو تماماً كزيارة طبيب الصحة لعلاج إضطرابات في عمل الجهاز الهضمي مثلاً أو غيره.
  • هذه الإضرابات ناتجة عن خلل هرموني وبيولوجي: اعلمي إن هذه الإضطرابات التي تشعرين بها بيولوجية، ومن شدة الضغوطات الحياتية تؤدي الى خلل في هورمون السعادة. وكذلك الأمر للنساء اللواتي يعانين من السكري أو من أمراض في القلب أو في ارتفاع الضغط وغيرها، وكما أنت بحاجة للطبيب كي تتمكني من معالجة هذه المشاكل، كذلك الأمر مع الإضطرابات النفسية فأنت بحاجة لمعالجتها بشتى الطرق الموجودة والتي بحسب الدراسات ستجعل منك إنسانة سعيدة من جديد وبصحة جيدة جداً.
  • تأكدي أنك ستصبحين بخير: ماذا تفضلين؟ الا تكوني بخير وتستمري في جلد نفسك وتحمل آلامك النفسية كي ترضي الأحكام الجاهلة من حولك، أو أن تقصدي طبيب نفسي وتحترمي جسمك وعقلك وصحتك بهدف استرجاع سعادتك النفسية بغض النظر عن الجهل الذي يستمر في إحاطة هذه المواضيع.
  • ابحثي عن شهادات حية وخبرات حقيقية في هذا المجال: تنصحك ياسمنية بأن تبحثي عن شهادات وخبرات حية وستكتشفين بأنك لست الوحيدة التي تعانين من أي اضطراب نفسي وعقلي بل إن طبيعة المجتمع مليئة بهذه المشاكل لكن الجهل لا يسمح لأحد بمشاركة ما يشعر به الا قلة منهم. ابحثي عن أشهر النجوم الذين تجرؤوا واعترفوا بالأمراض النفسية التي يعانون منهاوسترين أن أجمل النساء وأذكى الرجال وأكثرهم قدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة والقيام بالتصرفات الحكيمة هم أيضاً عانوا من اضطرابات نفسية ولجؤوا الى العلاج الطبي النفسي وهم اليوم بألف خير وبحالة أفضل.

وأخيراً، تشير الدراسات إلى أن واحدا من كل أربعة ممن حولك يعاني أو سيعاني من مرض نفسي في مرحلة ما من حياته، ما يعني أن المرض النفسي هو تماماً كالإصابة بوجع في الأمعاء وليس " عيباً" أو دليل على ضعف بل مواجهته في مجتمع جاهل هو دليل قوة. وفي المناسبة اليك من ياسمينةأهم العادات اليومية التي تخلصك من الكآبة ومنها العناق

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية