سؤال اليوم: كيف أرفع هرمون السعادة؟

كيف أرفع هرمون السعادة

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تبحثين عن الإجابة المناسبة لسؤال كيف أرفع هرمون السعادة؟ اخترنا لك هذه المجموعة من النصائح التي تتطلب بشكل أساسي العناية بصحتك العقلية والجسدية.

ias

يساعدك الشعور بالسعادةعلى تفريغ الطاقة السلبية لتتمكني من تحقيق الأهداف وإحراز التقدّم والنجاحات في مختلف المجالات التي تخوضينها، وبالتالي، عليك معرفة كيفية تحفيز إنتاج هذا الهرمون.

ممارسة التمارين الرياضية

تعدّ ممارسة التمارين البدنية والنشاطات الرياضية من أفضل الطرق لزيادة هرمون السعادة. فهي تساهم في إفراز السيرتونين والإندورفين، وهما من المواد الكيميائية التي تحسن المزاج وتخفف التوتر والقلق.

نصائح للتخلص من الطاقة السلبية
مصدر الصورة موقع Freepik

النوم الجيد

يلعب النوم الجيد دورًا هامًا في تنظيم الهرمونات في جسمك. يؤدي نقص النوم إلى انخفاض مستويات السيرتونين وزيادة هرمون الكورتيزول الذي يسبب التوتر والقلق. لذا، حاولي أن تحصلي على كمية كافية من النوم الجيد لدعم صحة الهرمونات والتمتع بالسعادة.

التغذية المتوازنة

تلعب التغذية السليمة دورًا هامًا في تعزيز السعادة ورفع مستويات السيرتونين. يُفضل تناول الأطعمة الغنية بالتربتوفان، وهو مادة تساهم في إفراز السيرتونين، مثل السمك، والبيض، والموز، والشوكولاتة الداكنة.

التواصل الاجتماعي

تساعد العلاقات الاجتماعية القوية والتواصل مع الأصدقاء والعائلة يمكن أن يزيد من إفراز السيرتونين ويعزز الشعور بالسعادة. قضاء وقتٍ ممتعٍ مع أحبائك ومشاركة الأنشطة الاجتماعية يمكن أن يكون مفيدًا لتعزيز رفاهيتك العاطفية.

التأمل والاسترخاء

يمكنك ممارسة التأمل وتقنيات الاسترخاء مثل اليوغا والتنفس العميق التي تساعد في خفض مستويات الإجهاد والقلق وزيادة إفراز السيرتونين. حاولي تخصيص بعض الوقت اليومي لممارسة التأمل والاسترخاء لتحسين مزاجك وزيادة هرمون السعادة.

مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من التمتع بالسعادة والراحة، ونذكرك أيضًا بمشروبات وأطعمة تمنحك الراحة والاسترخاء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية