مشروبات وأطعمة تمنحك الراحة والإسترخاء

مصدر الصورة موقع freepik

ستعرفك ياسمينة في المقال التالي على مجموعة مشروبات وأطعمة تمنحك الراحة والإسترخاء وتساعدك في تحسين مزاجك لتزيديها الى نظامك الغذائي.

ias

للتعامل مع ضغوطات الحياة خطوات وأساليب عديدة أغلبها يكون من خلال ممارسة التمارين الرياضية أو الإسترخاء، ولكن هل تعرفين أن لنظامك الغذائي دور كبير في تعزيز شعورك في السعادة والراحة؟

المسكرات

أثبتت العديد من الدراسات الأميركية أن المسكرات تطيل العمر وتخفض الوفاة مبكراً، وتقي الجسم من أمراض القلب السرطان وأنها من أهم الأطعمة التي تساعدك بالشعور بالراحة والإسترخاء نظرًا لغناها بالماغنيسوم الذي يساعد في تحسين الحالة المزاجية، ولهذا السبب ننصحك بالإكثار من تناولها خصوصًا اللوز والكاجو والجوز.

الفروالة والتوت

من المعروف أن بين الفراولة وبشرتك مصالح مشتركة وأنها من أفضل أنواع الفاكهة التي تعتني بجمالك، وبالإضافة الى هذه الفوائد، للتوت والفروالة فوائد نفسية أيضًا وهذا لأنها تحتوي على صبغية تسمى “أنثوسيانيدين” التي تساعد في تقليل الالتهابات فى الجسم وتقليل من معدل الشعور بالاكتئاب.

الشوكولاته

لا يمكننا أن ننكر أن الشوكولاته تمنحنا السعادة والراحة النفسية، فالشوكولاته تُعتبر الوصفة السحرية التي تُعدل مزاج الجميع وهذا لأنها من الأطعمة الغنية بهرمون “السيروتونين الذي يساعد في رفع المزاج وتعزيز الشعور بالسعادة.

ومن هنا، إكتشفي ما هي العلاقة بين الضغوط النفسية وتناول الأطعمة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية