كيف أزيل القشرة من الشعر بخلطات سريعة وسهلة التحضير!

كيف أزيل القشرة من الشعر سؤال تطرحه العديد من النساء اللواتي يعانين من القشرة التي تفسد إطلالتهن، ومن هنا سنعرفك على اهم الخلطات التي تخلصك من هذه المشكلة.

ias

في رحلة العناية بالشعر والحفاظ على صحته وتألقه الدائم، تبحث المرأة عن شتى الطرق والأساليب التي تقيها من الإصابة بالتلف، التقصف، تساقط وقشرة الشعر. ولأن القشرة من أكثر المشاكل الشائعة، إخترنا 3  من أهم الخلطات التي تُخلصك نهائياً من هذه المشكلة.

خل التفاح

الى جانب إستخداماته في المطبخ، لخل التفاح الكثير من الإستخدامات الجمالية التي قد تُخلصك من أكثر المشاكل إزعاجاً بالنسبة لك وخصوصاً القشرة. 

خل التفاح
مصدر الصورة موقع Unsplash

ولأن خل التفاح يحتوي على خصائص مضادة للإلتهاب تساعد في قتل البكتيريا والسموم والتي تساعدك بالحصول على فروة شعر صحية، لا تترددي بخلطه مع القليل من الماء وتطبيقه على الشعر لحوالي 10 دقائق تقريباً ولاحظي النتيجة السريعة والمذهلة بعد عدة إستخدامات.

عصير الليمون

لطالما كان الليمون رفيق جمالك ومن أهم العناصر الطبيعية التي تُخلصك من قشرة شعرك نظراً لإحتوائه على حمض التسريك الذي يساعد على التخلص من القشرة

عصير الليمون
مصدر الصورة موقع Unsplash

ومن هنا ننصحك بفرك الشعر بالقليل من عصير الليمون لحوالي دقيقتين ثم غسله بالماء الباردة وتكرير هذه العملية يومياً للحصول على نتائج أسرع!

الألوفيرا

من الأسباب التي تجعل الألوفيرا عنصر أساسي في روتين العناية بجمالك هي أنه قادر في التخلص من قشرة الشعر نظراً لإحتوائه على مجموعة من الأحماض الأمينية التي تُقلل من التهاب الجلد.

الألوفيرا
مصدر الصورة موقع Unsplash

ولهذا السبب ننصحك بتدليك فروة الرأس بهذا المكون الطبيعي الرائع ليلاً والنوم به ثم والتخلص منه اليوم التالي من خلال الإستحمام بالماء الدافئ.

الى جانب هذه الخلطات والطرق الفعالة، ننصحك أيضاً بإستخدام الشامبو المناسب للقشرة للتخلصي نهائياً من هذه المشكلة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية