كيف اعالج نفسي من الاكتئاب؟ نصائح لا تهمليها

عوارض الاضطرابات النفسية

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

أن كنت تتساءلين كيف أعالج نفسي من الاكتئاب؟ سنقدّم لك اليوم هذه المجموعة من النصائح التي تخلصك من الحال النفسية السيئة التي تمرّين بها. بالمناسبة تعرّفي على أسباب شعورك بالوحدة رغم وجود ناس حولك.

ias

يعتبر الاكتئاب اضطرابٌ نفسي شائع يؤثر بطريقة سلبيّة على المزاج والشعور بالسعادة والرضا. إذا كنت تعانين منه، فمن المهم أن تعلمي أن هناك خيط نور يمكن أن يساعدك في التغلب على هذه الحال.

طلب المساعدة

لا تتردّدي في طلب المساعدة من المحترفين الصحيين، مثل الأطباء والمعالجين النفسيين. يمكن للاختصاصيين في الصحة النفسية أن يوجهوك ويقدّموا لك العلاج المناسب للتعامل مع الاكتئاب.

نصائح لعلاج الإكتئاب
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

التحدث مع الأصدقاء والعائلة

شاركي مشاعرك وأفكارك مع الأشخاص الذين تثقين بهم. قد يكون للتحدث والاستماع إلى الآخرين تأثير إيجابي على حالك النفسية وقد يساعدك في التخفيف من العوارض الكئيبة التي تمرّين بها.

ممارسة التمارين الرياضية

يعزّز النشاط البدني إفراز هرمونات السعادة ويخفف من التوتر والقلق. قومي بممارسة التمارين الرياضية المناسبة لك، مثل المشي أو ركوب الدراجة أو اليوغا، واحرصي على الاستمرار بالقيام بذلك بانتظام.

تنظيم النوم والراحة الجيدة

حافظي على نمط نوم منتظم وكافٍ، واحرصي على توفير لجسمك الراحة التي يحتاجها. قد يكون للاكتئاب تأثيرًا على نومك وراحتك، لذا حاولي إنشاء بيئة ملائمة للنوم وممارسة تقنيات الاسترخاء قبل النوم.

مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من التمتع بالإجابة وتطردي الأفكار السلبية التي تؤثر على صحتك النفسية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية