خطوات كيف تجعلين الدراسة ممتعة

خطوات كيف تجعلين الدراسة ممتعة

كيف اجعل الدراسة ممتعة؟ سؤال يطرحه أغلبية الطلاب وخصوصا من لا يحب الذهاب الى المدرسة أو الى الجامعة، فبعض الطلبة يشعرون بالملل والانزعاج من هذا الامر. ونبدأ مع موضوع عن افضل تخصصات الجامعة الالكترونية في السعودية 2020

ias

الأسوأ أنّ رغم اهمية الدراسة يعتبر البعض اكثر من كابوس ولا بد من اتباع الخطوات ادناه لتحويل هذا الامر الى وقت اكثر متعة!

  • أولا: من الضروري جدا أن تحبّي الاستاذ الذي يعطيك المادة، فهذه الطريقة الوحيدة التي ستجعلك تحبين المادة أيضا وتتمتعين أثناء دراستها.
  • ثانيا: حددي هدفك، وهكذا ستعملين دوما بجهد كبير لتصلي اليه. فالانسان بطبعه يحب المغامرة وسلوك الطرقات الصعبة ليصل الى هدف معين.
  • ثالثا: كوني متأكدة ومقتنعة بأنك أنت وحدك القادرة على تحقيق النجاح ولا يمكن لأحد مساعدتك، وهكذا تحققين الفائدة من تعلمك. على صعيد آخر تجدر الاشارة الى ان الدراسة المنزلية في السعودية سبقت زمن الكورونا
  • رابعا: نظمي وقتك بشكل جميل ومحفّز، من خلال تحديد وقت للدراسة، وقت للتنزه، وقت لرؤية الاصدقاء، وهكذا ستعطين لكل عمل الاهتمام اللازم ولن تشعري بالملل.
  • خامسا: ابتكري أفكارا جديدة، من الطبيعي ان يشعر الطالب بأنه لم يعد قادرا على الدراسة بعد مضي بعض الوقت، فما عليك سوى ابتكار أساليب جديدة للدراسة كوضع لوح والكتابة علية والاستعانة بصور وكتابة بعد اللغاز وحلها.

ما من أحد لا يمكن أن يدرس ويتقدم، ما عليه سوى ايجاد الطريقة الافضل التي تحفزه وتشجعه، ونختم مع موضوع عن من أنت أيام الدراسة بحسب برجك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية