كيف اصبغ شعري رمادي في البيت؟

من أجدد صيحات الشعر في الموضة هو اللون الرمادي. من الغريب أن نسمع بهذا اللون إذ إن عدة نساء تحاولن اخفاء الابيض أو الشيب. ولكنه أصبح لونًا رائجًا في عالم التسريحات وتألّقت به عدة نجمات عالمية. صعب أن تجدي  اللون الرمادي لشعرك إذا ما كان شعرك كثيفاً ولونه داكناً. للحصول على هذا اللون يجب أن تجمعي البعض من الصبغات ومواد التلوين مع بعضها البعض. تقدّم اليك ياسمينة بهذا الصدد طرق الحصول علىصبغة باللون الرمادي.

ias

للشعر ذي اللون العادي أنت بحاجة إلى عبوة صبغة شعر بلون أشقر ذهبي وعبوة أخرى من نفس الماركة بلون أشقر ثلجي وعبوة أكسجين بتركيز 30% للشعر الفاتح. أما للشعر الأسود الداكن أو البني الداكن  اي لون داكن جدًا فأنت بحاجة الى عبوة أكسجين بتركيز 40% بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من بلسم الشعر الذي تستعملينه عادة عند الاستحمام. إن البلسم يحافظ على ترطيب الشعر عند الصبغ ويمنعه من التلف والجفاف. أفرغي عبوات الصبغات التي حضرتيها والمذكورة أعلاه في وعاء كبير وامزجيها مع بعضها البعض باستخدام فرشاة الصبغة حتى تتداخل بالكامل. بعد المزج، غلّفي الوعاء بكيس بلاستيكي شفّاف واتركيه مدة ساعة.

لا تغسلي شعرك أصبغيه وهو جاف وقسّميه الى أربعة أقسام متساوية وثبّتي كل قسم باستخدام ملقط للشعر ثم إرتدي كيس نايلون كي لا تتّسخ ملابسك أيضًا. والاهم إدهني فروة شعرك بالفازلين لمنع امتصاصها الصبغة. طبّقي الصبغة على أقسام الشعر بواسطة فرشاة الصبغ. سرّحي شعرك باستخدام الفرشاة العادية كي تتوزّع الصبغة على كل الشعر. أما ما يتبقّى من الصبغة فامرغيه بأطراف شعرك. أتركي الصبغة على الشعر لمدة 45 دقيقة وانتبهي أن تتفقديها من وقت لآخر. اغسلي شعرك بالمياه الباردة من دون الشامبو وتوقفي الى حين حصولك على اللون الذي تريدينه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية