Yasmina

كيف اعرف نوع عيوني والمكياج المناسب لها؟

كيف اعرف نوع عيوني

ان العيون تعتبر هي مرآة الوجه واول ما يلفت النظر الى المرأة خصوصاً مع اعتمادهالمكياج العيون المناسب لها. من هنا ضرورة ان تحددي شكل عينيك لتعرفي المكياج الذي يناسبك.

من هنا، ستجيبك "ياسمينة" على تساؤلاتك بشأن كيف اعرف نوع عيوني والمكياج المناسب لها.

1- العيون الغائرة: هذه العيون تكون عظمة تحت الحاجب بارزة اكثر من الجفن المتحرك والمكياج الذي يناسبها هو مع الايشدو الفاتح مثل الوردي او البيج حتى تكسري حدة عمق عينيك على طية العين تستعملين ظلال العيون باللون الغامق.

2- العيون الجاحظة: هذه العيون تتسم بالجفن المتحرك والعيون البارزة وهذه العينين تليق بها الالوان الغامقة والمكياج السموكي الذي يبرز جمالها.

3- العيون المبطنة: إذا كان الجفن المتحرك بارز اكثر من العين ونازل على خط الرموش. لهذا النوع ننصحك باستعمال ظلال العيون بلون غامق على الجفن المتحرك، والتدرج من الغامق الى الفاتح وصولاً الى تحت الحاجب.

4- العيون المتباعدة: إذا كانت المسافة بين المدمع لكل عين ننصحك في هذه الحالة اعتماد رسمة الايلاينر العريض او اختاري الوان ظلال العيون الغامقة ابتداءاً من من خط الرموش العلوي حتى تعطي انطباعاً بان عينيك متقاربتين.

5- العيون المتقاربة: في هذه الحالة ستكون المسافة بين عينيك اقرب، في هذه الحالة يمكنك اعتماد ظلال العيون الفاتحة وخصوصاً في زاوية العين الداخلية.

6- العيون اللوزية: إذا كانت زاوية العين الخارجية مرتفعة اكثر من مدمع العين او الزاوية الداخلية، في هذه الحالة اعتمدي الالوان الغامقة على الزاوية الخارجية وايلاينر رفيع مع ظلال عيون خفيفة اسفل العين.

7- العيون الناعسة: إذا كانت زاوية العين الخارجية منخفضة اكثر من الزاوية الداخلية، وافضل مكياج لهذه العيون هو الايلاينر الممدود اعلى العين.

إذاً، بعد ان تعرفت على كيف اعرف نوع عيوني والمكياج المناسب لها، فما هو شكل عينيك؟

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني