هكذا فزت بوظيفة الأحلام من المقابلة الأولى

كيف افوز بالوظيفة من المقابلة الاولى

كيف افوز بالوظيفة من المقابلة الاولى، سؤال يراود كلّ من تطمح للنجاح في مسيرتها المهنيّة، والنجاح بذلك ليس أمرًا صعبًا كما قد تعتقدين، بل إنّ لا يوجد ما يدعو للتوتّر أو القلق. وقد سبق وأن أخبرناك كيف يمكنك العثور على وظيفة جيّدة.

ias

ما سأطلعك عليه في السطور التالية، سيشجّعك على التقدّم إلى وظيفة الأحلام من دون أيّ خوف، إذ سأخبرك بنصائح تساعدك على الفوز بها بسهولة، وحتّى إن فقدتها لاحقًا لن تشعري بالحزن أو القلق، بل إنك ستبحثين عن أخرى وتكونين على ثقة تامة بأنك ستنجحين بالحصول عليها بدون أية عوائق.

عدم الاستسلام

لقد تقدّمت للمنصب نفسه في عدّة شركات، وكلّ مرّة كان يأتي الجواب برفض قبولي. لكن ذلك لم يحبطني، بل على العكس، واظبت على تقديم سيرتي الذاتية لشركات أخرى في كلّ مرّة ولم استسلم. هذا الأمر، عزّز ثقتي بنفسي، وشجّعني على الاعتياد على مقابلات العمل واجتيازها من دون خوف. لا أنكر أنّني شعرت بالحزن، ولكنّني كنت في كلّ مرّة أتعلّم من الأخطاء التي قمت بها في المقابلة، وأحرص على عدم معاودتها في المرات الأخرى. ويمكن القول أخيرًا أنّ الإجابة على الأسئلة أصبحت سهلة بالنسبة لي. 

التفاؤل بالإيجابية

إيّاك والتساؤل عمّا سيحدث في حال لم تفوزي بالوظيفة، بل تأمّلي بالخير، وتفاءلي بالإيجابية. فمن المهم أن تعلمي أنّها ليست نهاية العالم في حال لم يتم قبولك، بل هذا أمر عادي، وإنّ أنجح وأشهر الأأشخاص في العالم تمّ رفضهم من قبل في الوظائف، وها هم اليوم في أعلى المناصب! هذا ما فكّرت فيه في كلّ مرّة كنت أذهب بها لمقابلة عمل، وأخيرًا نجحت.

الثقة بالنفس

قبل التوجّه إلى المقابلة، حضّري نفسك للإجابة على كلّ الأسئلة التي قد توجّه إليك، وفكّري دائمًا بأنّك تتمتّعين بكلّ القدرات التي تجعلك الأفضل لهذه الوظيفة، حتّآ ولو فشلت في الحصول عليها سابقًا. بإمكانك الوقوف أمام المرآة، ومدح نفسك بعبارات تقوّي هذه الميزة لديك، فالثقة بالنفس هي من أهم النصائح للتقديم على وظيفة والحصول عليها، فلا بدّ من أن تعزيزها دائمًا. ولذا، أنا حرصت على تقويتها قبل أن أنجح في مقابلة وظيفة أحلامي، وتمّ قبولي بها، وها أنا اليوم أنتظر ترقية بعد شهرين!

المظهر

لا يمكن أن ننسى أبدًا أنّ المظهر مهمّ جدًا عندما تذهبين إلى مقابلة عمل، فعليك أن ترتدي ما يمنحكِ إطلالة كلاسيكية تجمع بين الأنوثة والأناقة، ومن المهم أن تبتعدي عن الصيحات الجريئة والألوان القوية، فاختاري دائمًا ملابس بتدرّجات هادئة وتصاميم ناعمة. كذلك، اهتمي بمظهرك الجمالي، ولا تبالغي بتسريحة شعرك أو بالمكياج، بل حافظي على إطلالة طبيعية ناعمة، وانتبهي من أخطاء المكياج التي تفسد إطلالتك.

شاهدي كيف غيّرت جويل شكل صديقتها بحيل ماكياج مفيدة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية