كيف أنظّم وقتي في العمل داخل المنزل؟

اذا كنت قلقة من سؤال كيف انظم وقتي في العمل داخل المنزل ففي هذه المرحلة ومع انتشار فايروس كورونا هناك الكثير من الاعمال التي ننجزها في المنزل. ولكن ولان المنزل قد لا يكون البيئة الامثل للقيام بهذه الاعمال، من المهم جدا ان تعرفي كيفية تنظيم وقتك، فكما كنت تتبعين جدول يومي لتنظيم الوقت للطلاب حان وقت تنظيم ذلك في العمل ايضا!

ias

تنظيم العمل هو الاساس لنجاحك بشكل عام، ولكن داخل المنزل يخضع لمعايير معيّنة لا بد من التعديل قليلا فيها لتناسبك.

  • احرصي ان تستيقظي صباحا بعد نصف ساعة من المعتاد لانك داخل المنزل لن تحتاجي الى نصف ساعة او ساعة لتحضير نفسك من اجل التوجه الى المكتب، وبهذا استغلي هذا الوقت بتمضي وقتا اطول في النوم.
  • سجلي كل ما عليك فعله خلال النهار على الدفتر الخاص بك كما تفعلين في المكتب، وبهذا ستكونين تقسيم وقتك على المهام المنوط لك تنفيذها.

> العمل في المنزل يتطلب قليلا من التعديلات في اسس تنظيم العمل، لجعله اكثر انتاجية.

  • ضعي نفسك في مزاج العمل، ولا تتلهي بالامور الصغيرة والكبيرة، والافضل ان تكوني في غرفة بمفردك بدلا من ان تجلسي وسط كافة افراد العائلة.
  • خذي استراحة الغداء كما تفعلين في المكتب وتناولي الاطعمة المغذية والتي تمنحك الطاقة، وتناولي انواع السناك المغذية كذلك.
  • لا تجلسي لساعات طويلة تتخطى ساعات العمل، لانك بذلك تؤذين جسمك وتؤثرين سلبا عليه، واستغلي فرصة بقائك في المنزل لتتخذي دوما وضعية جلوس مريحة. اعرفي هنا ما سيحدث لجسمك إن استبدلت كرسي المكتب بكرة الرياضة!
  • الافضل ان تقومي في الاعمال المكتبية صباحا وتتركي الاجتماعات التي تجرينها اونلاين لفترة ما بعد الظهر، لان اعتمادها بشكل مقلوب قد يضيع عليك الكثير من الوقت.

المزيد من النصائح بانتظارك على ياسمينة خلال فترة مكوثك في المنزل، كان تعرفي كيف تمضين وقت الفراغ في المنزل اذا كنت امراة مواكبة للموضة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية