كيف تؤخرين ظهور الشيب؟

كيف تؤخرين ظهور الشيب؟

فئة كبيرة من النساء يكرهن فكرة ظهور الشعيرات البيضاء، فكيف لو أن فرداً من عائلتك شاب عن عمر مبكر وأنت مهددة بذلك بسبب عامل الوراثة؟! من هذا المنطلق، لا بد أن تتعرفي مع ياسمينة على كيفية الوقاية من هذه الحالة عن عمر مبكر من خلال خلطات طبيعية تغذي الشعر وتحافظ على لونه اللامع والجميل لأطول فترة ممكنة. إكتشفي الطريقة وابقي دائما متألقة بإطلالة شابة ومفعمة بالحيوية.

ias

دلكي فروة رأسك بالكاري وزيت جوز الهند  يعتبر الكاري من أهم الأعشاب التي يستعان بها لاسيما في البلدان الآسيوية من أجل المحافظة على شعر لامع فهو غني بالفيتامين ب الذي يساعد الجذور على إفراز مادة الميلانين التي تعزز لون الشعر وتغذيه ليبقى على لونه لأطول فترة ممكنة. ولتطبيقه على الشعر لا بدّ من إضافة ملعقة صغيرة من الكاري الى كوب صغير من زيت جوز الهند. ضعي المزيد على النار لـ 8 دقائق وانتظري ليصبح بارداً قبل اعتماده. طبّقيه ليومين في الأسبوع قبل النوم واغسلي شعرك في اليوم التالي. اكتشفي أيضاً خلطة طبيعية مكونها غريب للحد من ازدياد الشعر الأبيض

طبّقي خلطة الشاي الأسود المثالية
يحتوي الشاي الأسود فوائد رائعة لصحة الجسم، ولكثرة فوائده لا يخطر ببالك أنه يُستعان به للعناية بالشعر ولمنع ظهور الشيب عن عمر مبكر. ويعتبر الشاي مصدراً رائعا لمضادات الأكسدة وهو يحفز نمو الشعر ويساعد على إعطائه لوناً داكناً ومفعماً باللمعان. لذلك، اغلي الشاي الأسود على النار وأضيفي اليه ملعقة صغيرة من الملح. بعد 3 دقائق أطفئي النار وانتظري حتى يبرد. طبّقيه بعد غسل شعرك بالشامبو واتركيه لـ 5 دقائق قبل غسله بالمياه. اعتمدي هذه الطّريقة لمرتين في الأسبوع على الأقل.

إقرأي المزيد: لشعرك الجاف شامبو سحري… إصنعيه بنفسك في المنزل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية