كيف تتخلصين من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام

تُعتبر مشكلة رائحة الفم لاسيما طيلة فترة الصيام من أكثر المشاكل الشائعة التي تعاني منها جميع النساء، ما يؤثر سلباً على ثقة المرأة بنفسها ويجعلها تلتزم منزلها وتتخلى عن الكلام في معظم الأحيان. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على صحة المرأة العربية اختارت أن تعرفك على أهم الحيل التي عليك اعتمادها طيلة فترة الصيام لتتخلصي نهائياً من رائحة الفم الكريهة.

ias

  • ترطيب الفم: تنتج عادة رائحة الفم الكريهة عن الجفاف الحاد والنقص في كمية المياه، وهنا تنصحك ياسمينة بالمضمضة بالمياه بين وقت وآخر للتخلص من هذه المشكلة.
  • شرب الشاي الأخضر قبل الصوم: بما أن الشاي الأخضر يحتوي مواد مضادة للبكتيريا لذلك يعتبر من أهم الأعشاب التي تساعد على تنظيف المعدة والفم. وهنا تنصحك ياسمينة بتناول كوب من الشاي الأخضر بعد الإنتهاء من تناول السحور أي قبل الصوم. يمكنك أيضاً إضافة القرفة الى المشروب فهو يقتل البكتيريا أيضاً لاسيما تلك التي تتمركز في منطقة الفم.
  • تنظيف الأسنان: إن بقايا الأكل العالقة ما بين الأسنان والتي يصعب على فرشاة الأسنان التخلص منها، تسبب رائحة فم كريهة وهنا تنصحك ياسمينة الإستعانة بخيط الأسنان لتنظيف مناطق الأسنان الضيقة وفرك الأسنان قبل وبعد السحور.
  • التخلي عن الكافيين في وجبة السحور: إن تناول كمية كبيرة من الكافيين قد يكون سببا لرائحة الفم الكريهة لاحتوائها نسبة عالية جداً من الأسيد. لذلك تنصحك ياسمينة باستبدال القهوة بالشاي الأخضر بعد الإنتهاء من السحور.
  • تناول البقدونس والنعناع فور الإنتهاء من السحور: تنصحك ياسمينة أيضاً بتناول القليل من أوراق البقدونس والنعناع فور الإنتهاء من وجبة الطعام الى جانب تناول الشاي الأخضر.

إقرأي المزيد: إذا غليت الموز مع قشره وشربت ماءه قبل النوم، هذا ما سيحصل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية