كيف تتخلّصين من الأظافر المستعارة من دون إلحاق الضرر بتلك الطّبيعية؟

كيف تتخلّصين من الأظافر المستعارة من دون إلحاق الضرر بتلك الطّبيعية؟

لا شكّ بأن النساء اللواتي يقضمن أظافرهن أو يعانين من تكسّرها، يحتجن من وقت لآخر ولاسيما في المناسبات المهمة أن يستعن بتلك الإصطناعيةن ويطبّقنها بهدف التألق بإطلالة أنيقة ومكتملة. لكن من جهة أخرى، تقع الكارثة دائماً بعد انتهاء الحفل، حيث يصبح التخلّص منها أمر مؤلم وصعب وأحياناً يؤدي الى نتائج سلبية تلحق الضرر بالظّفر الطّبيعي. لذلك، ولحمايتها من بعض المخاطر، لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على حيلة مفيدة جداً تساعدك على التخلص من تلك المستعارة بأقل أضرار ممكنة… اليك خطواتها:

ias

  • تقليم الأظافر المستعارة: إبدأي أولاً بتقليم الأظافر المستعارة للتخلّص من طولها مع الحرص على عدم الإقتراب من الظفر الأساسي. هذه الطّريقة تسرّع عملية التخلّص منها وتحافظ على قساوة وصحة تلك الطّبيعية، لأن سحب المستعارة الطّويلة بقوة قد تؤذي وتضعّف الظّفر الطبيعي كثيراً.
  • برد سطح الأظافر: بعد تقليمها، إنتقلي الى برد سطحها جيداً كي تصبح رقيقة. لا تبالغي كثيراً في عملية البرد كي لا تؤذي الأظافر الطّبيعية. يُذكر أن هذه الطريقة تعزز إمتصاص الظفر المستعار لتركيبة طلاء الأظافر ما يسرّع إزالته.
  • نقع الأظافر بمزيل الطلاء: إستعيني بعدها بقطع صغيرة من القطن، واملئيها بسائل مزيل الطّلاء. طبّقيها مباشرة على الظّفر ثم غلّفيه بورقة الألومينيوم. طبّقي هذه الحيلة على كافة أصابع اليد وانتظري لـ 10 دقائق. ستتمكنين بعدها من إزالة الأظافر المستعارة وكأنك أوراق عالقة لا أكثر.
  • ترطيب الأظافر الطّبيعية: تنصحك ياسمينة بترطيب الأظافر والبشرة المحيطة بها جيداً بزيت غني بالفيتامينات وذلك للحفاظ على قوّتها ولونها، لاسيما وأن تطبيق تلك المستعارة يمنعها من التنفس ومن النمو بشكل طبيعي.

إقرأي المزيد: أجمل ألوان طلاء الأظافر لإطلالة أنيقة في العام 2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية