كيف تتعاملين مع أم خطيبكِ إذا لم تكن راضية عنكِ؟

كيف تتعاملين مع ام خطيبك اذا لم تكن راضية عنك

كيف تتعاملين مع ام خطيبك اذا لم تكن راضية عنك؟ سؤال تسأله الكثيرات من المقبلات على الزواج، إذ ينتابهنّ القلق والتوتّر من الصعوبات التي سيواجهنها في حياتهن الزوجيّة الجديدة بسبب هذا الامر.

ias

إذا لم تكن والدة خطيبكِ راضية عنكِ، فتأكّدي عزيزتي بأنّ ذلك سيتسبب بمشاكل كثيرة في المستقبل، ولذا، عليك أن تبذلي كلّ ما بوسعكِ لتغيّري الأمر نحو الأفضل، فحتّى لو اتّبعت النصائح لتقضي ليلة مثالية مع زوجكِ بعد حفل زفافكما، إلّا أنّ حياتكِ ستصبح كابوسًا في الايام التي ستلي شهر العسل أو حتّى خلاله! ولتجعلي حماتكِ تحبّكِ كابنتها تمامًا ولتتخلّص من كل مشاعر الكره تجاهكِ، ستطلعكِ ياسمينة على الخطوات التي عليك اتّباعها لتتعاملي معها في حال لم تكن راضية عنكِ. 

عامليها كوالدتكِ

عاملي حماتكِ المستقبليّة كوالدتكِ تمامًا، فاتّصلي بها يوميًا لتطمئنّي عليها، وقدّمي لها الهدايا في المناسبات، مثل عيد الأم وعيد الفطر، مع الحرص على إرفاقها برسالة تعبّرين فيها عن حبّكِ لها، واهتمّي بها عندما تكون متعبة أو مريضة، فابتعاي لها أدويتها مثلًا، وسرّحي شعرها.

اخرجا سويًّا

ما رأيكِ بدعوة حماتكِ المستقبليّة لقضاء الوقت سويًا خارج المنزل؟ فاذهبا مثلًا للتسوّق، واطلبي رأيها بالحاجيات التي ترغبين بشرائها، أو تناولا الغداء في مكان هادىء تحيط به مناظر جميلة تدعو إلى الاسترخاء، أو اذهبا لتصفيف شعركما أو الاهتمام بجمالكم. هي ستقدّر ذلك الوقت الممتع كثيرً!

لا تشعريها بأنّك تبعدين ابنها عنها

من أكثر الأمور التي تتسبب بكره الحماة لكنّتها المستقبليّة، شعورها بأنّها تبعد ابنها عنها. لذا، من المهم أن تقنعي خطيبكِ بأن يخصّص بعضًا من وقته ليقضيه مع أمّه، كما يمكنكِ أن تطلبي منها أن تخرج معكِ أنتِ وخطيبكِ لتتناولوا العشاء مثلًا.

لا تجادليها

إيّاك ومجادلة والدة خطيبكِ حتّى وإن كانت على خطأ، فعليكِ أن تعلمي عزيزتي أنّ كلّ محاولاتكِ بأقناعها أنّها على خطأ لن تأتي بنتيجة ولن تستطيعي تغيير رأيها.

حضّري لها طبقها المفضّل

حضّري لوالدة خذيبكِ طبقها المفضّل، واذهبي لزيارتها وقدّميه لها لتتناولاه سويًا. وهنا، من المهم أن تطلبي منها قبل تناول الطبق، أن تشارككِ برأيها عنه، فقولي لها مثلًا :"علمت أنّك تحبّين هذا الطبق، وقرّرت أن أعدّه لكِ، ولذا سأكون سعيدة جدًا بأن تشاركيني برأيكِ عن طعمه وتعطيني الملاحظات لأعدّه لكِ في المرة الأخرى بطعم مثاليّ." 

ختامًا، نذكّركِ بـ 5 أمور ممنوع عليكِ فعلها في ليلة الزواج الأولى، وأهمية اتّباع أبرز النصائح لتكوني جميلة في عيني زوجكِ، وذلك في شهر العسل وطوال أيامكما سويًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية