Yasmina

كيف تحافظين على لماعية شعرك في ظل الصبغة؟

كيف تحافظين على لماعية شعرك في ظل الصبغة؟

لم يعد اللجوء الى صبغة الشعر يقتصر على إخفاء الشيب فحسب، بل على تغيير الإطلالة واتباع صيحات الموضة التي تتبدل من موسم لآخر. وبما أن لون الصبغة معرّض للبهتان أكثر في فصل الصيف، لا بدّ إذاً من التعرف مع ياسمينة على أفضل الحيل التي يمكنك اعتمادها لتحافظي على رطوبة ولماعية شعرك المصبوغ لأطول فترة ممكنة وذلك من خلال اتباع النصائح التالية:

  • التخلص من أطراف الشعر الجافة كل 3 أشهر على الأقل: تظهر أولى عوارض الصبغة السيئة، على أطراف خصلات الشعر، حيث تبدو جافة متكسّرة. لذلك لا بدّ من التخلص من الأطراف التالفة مرّة كل 3 أشهر. هذه الطريقة تساعد على تغذية الشعرمن الجذور حتى الأطراف وتبقي شعرك لامعاً.

  • اعتماد ماسك الزيوت الطّبيعية مرة كل أسبوعين: للمحافظة على لماعية الشعر المصبوغ بين القصّة والأخرى، ما عليك سوى اعتماد ماسكات الزّيوت الطّبيعية المؤلفة من زيت جوز الهند والزيتون والخروع، طبّقيها مرّة كل أسبوعين على الأقل. لا تكتفي هذه الزّيوت بترطيب الشعر وتعزيز لماعيته فحسب بل تعمل على تغذيته وتحفيز نموّه بأسلوب صحي.

"ويلا كولستون" مجموعة من 3 كريمات
  • الإمتناع عن تعريضه كثيراً لحرارة المملس: استخدام المملس لاسيما في فصل الصيف يسبب في جفاف خصلات الشعر ويسرّع في تلاشي لون الصبغة، لذلك احرصي على عدم تعريض فروة رأسك للحرارة العالية بشكل يومي، والإكتفاء بتمليس الشعر لمرة واحدة فقط في الأسبوع. يُذكر أنه بإمكانك تطبيق الحيل التي تمنحك شعراً مصففاً بعيداً عن الحرارة.

  • اختيار صبغة الشعرالصحيحة: تعتبر عملية اختيار صبغة الشعر الصحيحة من أهم الخطوات التي عليك التأني بها، ففئة كبيرة جداً من النساء تظن أن صبغة الشعر الخالية من مادة الأمونيا هو الخيار الأمثل للحفاظ على شعر صحي، لكن الحقيقة تكمن في أنها تحتوي على تركيبة الإثانولامين وهي أكثر قساوة على الشعر من الأمونيا. لذلك، ومن منطلق المحافظة على فروة صحية ولامعة ننصحك باختيار صبغة الشعر من "ويلا كولستون" لاسيما وأنها تتألف من مكونات ترطب الخصلات أثناء تلوينها، فتمنحك شعراً لامعاً يفيض إشراقاً وحيوية.

يُذكر أنه الى جانب تركيبة هذه الصبغة المدروسة للعناية بلون الشعر، تؤمن لك "ويلا كولستون" مجموعة من 3 كريمات تعمل على تغذية الشعر، تنشيط لونه والحفاظ على لمعانه وإشراقه لأطول فترة ممكنة.

مواضيع ذات صلة

دار لويس فويتون تحتفل بمرور سنة على إطلاق عطورها
تجميل

دار لويس فويتون تحتفل بمرور سنة على إطلاق عطورها