كيف تحذفين رسالة "واتساب" بعد إرسالها إلى أصدقائك؟

كيف تحذفين رسالة واتساب بعد إرسالها إلى أصدقائك

من المعروف أن تطبيق  التراسل الفوري "واتساب" هو من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي وأكثرها استعمالاً في العالم، خصوصاً أنه بات وسيلة فعالة للتواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة فضلاً عن إمكان تسهيل أمور العمل وتنفيذ المهمات المهنية بسرعة هائلة وسهولة.

ias

ونتيجة التراسل الفوري وسرعة هذه العملية، فمن الطبيعي أن تقعي ضحية إرسال الرسالة الى الشخص الخطأ أو حتى الشعور بالندم على إرسال رسالة معينة الى شخص ما والرغبة في ردّها أو سحب ما قيل.

اختبري نفسك:ما هو دورك في الحياة؟

فما العمل عند إرسال رسالة خاطئة الى الآخرين والرغبة بحذفها؟ وهل فعلاً يمكن القيام بعملية الحذف هذه؟

صحيح أن تطبيق "واتساب" أتاح خدمة حذف الرسائل بسهولة إلاّ أن هذه الاخيرة يتم حذفها فقط من هاتف المرسل وليس المرسل إليه وبالتالي حتى لو قمت بحذف هذه الرسالة من هاتفك الخاص يا عزيزتي فإن ما أرسلته سيصل حتماً الى الآخرين.

المهم أن تعلمي يا عزيزتي أن عند إرسالك لرسالة "واتساب" فهناك 4 علامات توضح حالة الرسالة. (اكتشفي مع ياسمينة من هي المرأة التي تقدم 250 ألف رجل للزواج منها؟)

  • علامة الساعة أسفل الرسالة والتي تشير الى أن هذه الاخيرة لم تصل بعد لخوادم واتساب.

  • علامة صحيح التي تشير الى أن الرسالة تم إرسالها بنجاح وموجودة في خوادم واتساب.

  • علامة خطين لصحيح التي تؤكد وصول الرسالة التي أرسلتها الى المرسل اليه.

  • علامة خطين لصحيح باللون الأزرق تشير الى أن المستقبل للرسالة قام بقرائتها.

وبالتالي، في حال قمت بإرسال رسالة بالخطأ عبر "واتساب" وكانت  لا تزال أسفلها أيقونة الساعة، فهذا يعني عدم وصول الرسالة الى الخوادم وبالتالي يمكنك حذفها قبل وصولها الى المرسل اليه.

وفي حال كان هناك علامة صحيح واحدة وتريدين حذف الرسالة، يمكنك أن تقومي بحظر رقم المرسل إليه (Block) بسرعة وإبقاء هذه العملية لنحو شهر تقريباً، وبالتالي تضمنين عدم وصول الرسالة إليه على الاطلاق.

أما في الحالات الاخرى، فللأسف، لا يمكنك أبداً حذف الرسالة. من هنا، ننصحك دائماً بضرورة التريث قبل التسرّع في إرسال أي رسالة والتأكد من وجهة المرسل إليه.

اقرئي المزيد:إذا كنت من حملة هذه الهواتف.. فلا "واتساب" عليها في ليلة رأس السنة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية