كيف تختارين كونسيلر مناسب للون ونوع بشرتك في الصيف؟

فئة كبيرة من النساء لا يتخلين أبداً عن اعتماد الكونسيلر يومياً من أجل تعزيز إشراق الإطلالة واخفاء الهالات السوداء وعيوب البشرة، لذلك أصبح من المستحضرات الأساسية لتطبيق أبسط خطوات الماكياج. لكن الخطأ الشائع التي تقع فيه النساء يكمن في اختيار اللون والتركيبة الخاطئة غير المناسبين للبشرة، فمن هذا المنطلق اختارت ياسمينة أن تعرفك على أهم النصائح لاختيار المستحضر المناسب لك لاسيما في الصيف.

ias

بحسب لون البشرة

  • للبشرة السمراء : إختاري اللون البرتقالي الأفتح بدرجتين من لون بشرتك الطّبيعية ويمكنك أيضاً اعتماد التدرج الأصفر على أن يكون أفتح بدرجة واحدة فقط من لونك الطّبيعي.
  • للبشرة البيضاء: اختاري لون البيجي الفاتح على أن يكون أفتح بدرجة واحدة فقط من لون بشرتك وفي حال كنت من اللواتي يعانين من الهالات السوداء والتصبغات تنصحك ياسمينة بوضع أحمر شفاه أحمر قبل اعتماد الكونسيلر. ستنجحين بإخفائها تماماً.
  • للبشرة الحنطية: إن كنت من صاحبات البشرة الحنطية اختاري اللون البيجي الأفتح من لون بشرتك العادية بدرجتين في الشتاء أما في الصيف اختاريه أفتح بدرجة واحدة فقط.
  • للبشرة الصفراء: لصاحبات البشرة الصفراء غير الملونة، تنصحك ياسمينة باختيار لون كونسيلر بيجي مائل الى الوردي، ما يساعدك على إخفاء الهالات السوداء ومنح البشرة قليلاً من الحيوية والحياة. اختاريه أفتح بدرجة واحدة فقط من لون بشرتك.

بحسب نوع البشرة في الصيف

  • للبشرة الجافة: اختاري التركيبة السائلة حتى في فصل الصيف كي لا يبرز مظهر التقشر الى العلن، وأضيفي القليل من البودرة في حال تعرضك للرطوبة العالية.
  • للبشرة الدهنية: اختاري التركيبة المتماسكة التي تمتصها البشرة ولا تسيل، ولا تنسي أن تضيفي دائماً البوردة الحرة كي تمنعيها في الصيف من السيلان:
  • للبشرة المختلطة: إن كنت من صاحبات البشرة المختلطة فأنت بحاجة للتركيبة الكريمية التي تحافظ على ليونة الجلد، ولا تنسي أن تضعي طبقة بسيطة من البودرة الحرة حفاظاً على إطلالتك ومنعاً لسيلان التركيبة.

إقرأي المزيد: لكل شكل عين خطوة ماكياج تُبرز جمالها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية