كيف ترطبيّن بشرتك في رمضان؟

كيف ترطبيّن بشرتك في رمضان؟

كيف ترطبيّن بشرتك في رمضان؟

في شهر رمضان، شهرالدعاء والتقّرب من الله عزّ وجل، تقف بشرتك أمّام تحدٍ كبير، فهي غير قادرة على الظهور بالإشراق والنضارة، لأنّ صيامك لا يمكن إلا أن يتعبها ولو قليلاً، فاعرفي أصول العناية ببشرتك خلال  الشهر الفضيل.

ias

إنّ عدم قدرتك على تناول المياه خلال رمضانيجفف بشرتك، ويظهرها أكثر تعباً وإرهاقاً، وعندها عليك أخذ الكميّة التي يحتاجها جسمك من المياه خلال فترة الإفطار.

احرصي على أن تحتوي وجبة إفطارك وصحورك العصائر الطبيعيّة، وأنواع الفاكهة والخضار المفيدة للبشرة، كالفريز والخيار وغيرها، فضلاً عن الأعشاب الصحيّة كالشاي الأخضر.

ابتعدي عن المشروبات الغازيّة والقهوة والشاي الأسود، لأنّها تحوي الكافيين المؤذي لبشرتك.

اغسلي وجهك يوميّاً مرّات عدّة، وضعي عليه الكريمات المرطبّة والمغذيّة التي تحتوي تركيباتها الفيتامينات التي تبرّد بشرتك، وتمنحها حيويّة.

إلجئي إلىالخلطات الطبيعية والأقنعة المنزليّة التي تهدف إلى ترطيب البشرة، وأكثر الخلطات التي تلائم بشرتك هي التي ترتكز إلى الخيار أو الأفوكادو.

اهتمي بترطيب شفتيك كما تهتمين بالعناية ببشرتك، فهي أكثر عرضة في رمضان إلى التشقق والجفاف، ولذا استخدمي مرطّب الشفاه مرات عدة خلال النهار، ومن الأفضل اختياره يحوي أوكسيد الزنك الذي يوفّر لك الحماية من أشعّة الشمس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية