Yasmina

كيف تستعيدين نضارة بشرتك بعد مكياج العيد؟

كيف تستعيدين نضارة بشرتك بعد مكياج العيد؟

لأنّ نجاح المكياج أساسه العناية الصحيحة بالبشرة، نخبرك اليوم عن استعادة نضارة البشرة بعد مكياج العيد، خصوصاً بعد وضع كميات كبيرة من هذه المستحضرات على الوجه، والتي بطبيعة الحال تتعبه وتظهره مفتقراً للحيويّة. وتأتي هذه النصائح بعدما أخبرناك الأسبوع الفائت عن أحدث مستحضرات العناية بالبشرة لإطلالة متألقة في العيد.

عدم الإكثار من المكياج في الأيّام المقبلة

لا شكّ أنّك أنهكت بشرتك بمستحضرات المكياج في عطلة العيد، وهو أمر طبيعي لأنّ إطلالة العيد تتطلب ذلك، ولا يمكن الحصول على اللوك المتألق من دونها، ولكن ننصحك هذا الأسبوع من منح بشرتك عطلة جديدة ومن نوع آخر، عنوانها عدم الإكثار من مستحضرات المكياج، والاكتفاء بالأساسية منها، وذات التركيبة الخفيفة التي لا تشكّل "ثقلاً" على بشرتك.

تقشير البشرة: طريق النضارة الحقيقي

ليس هناك طريقة أفضل من تقشير البشرة لاستعادة رونقها من جديد، لأنّك بذلك تعملين على إزالة كل الرواسب والأوساخ المتراكمة والأهم من ذلك كلّه، تتخلصين من الخلايا الميتة عن سطح الجلد التي تظهر البشرة متعبة وباهتة. يمكنك تقشير البشرة بواسطة عدد كبير من الخلطات، مثل وصفة تقشير البشرة وتنظيفها بالملح، وتقشير البشرة بالخيار والفراولة وغيرها من المكونات الطبيعية.

أقنعة ترطيب البشرة

هذه النوع من الماسكات سواء كان من خلال الكريمات او من خلال الوصفات الطبيعية هو مثالي أيضاًَ لاستعادة صحة البشرة، لأنّها يمنحها جرعة زائدة من الترطيب الداخلي التي تنعكس إحساساً جديداً بالحيوية والإشراق. ولا تنسي المواظبة على تناول الأطعمة التي لها دورها في ترطيب البشرة.

روتين دقيق للعناية بالبشرة

من المهم دوماً عدم أهمال روتينك الخاص للعناية ببشرتك، وتتضاعف أهمية الالتزام بهذا الروتين بعد مكياج العيد، من خلال الاستعمال الصحيح للمستحضرات والكريمات، والأهم من ذلك أن تكون مناسبة لطبيعة بشرتك ونوعيّتها.

وفي الإطار نفسه، نذكرك ببعض النصائح للحصول على وجه ممتلىء من دون الحاجة الى البوتوكس.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر