كيف تضمنين الاستفادة من اجازتك الى أقصى حد؟

الاستفادة من الاجازة

لأنّ فترة الاجازة غالباً ما لا تتّسع لمشاريعك وأحلامك وخططك، يهمّنا تزويدك بالنصائح التي تضمن لك أقصى الاستفادة من فترة سفرك التي لا شكّ بأنك تنتظرينها على أحرّ من الجمر.

ias

اقرئي المزيد: اختبري نفسك: أي مسافرة على متن الطائرة أنت؟ – التخطيط ثمّ التخطيط: الخطّة الأهم في استراتيجية الاستفادة المطلقة من الاجازة هي التخطيط المسبق لها. ضعي خطوطاً عريضة لاجازتك، تجيبين خلالها على الأسئلة التالية: ما الهدف من إجازتي؟ ما هو السبب الذي يدفعني الى السفر حالياً؟ الاسترخاء؟ المغامرة أو التعرّف الى أماكن جديدة؟! وعندما تكوّنين الفكرة الأولية هذه يسهل عليك وضع الخطّة. 

– برنامج تقريبي: بوجود الانترنت ومواقع السفر الكثيرة يمكنك أن تبحثي عن أهمّ وجهات السياحة في البلد الذي تتوجّهين اليه، وننصحك بأن تعتمدي على المراجعات التي يكتبها السياح قبلك أو الـReviews كي تكوّني فكرة دقيقة حقيقية بعيدة من الاعلانات عن الأمكنة المهمّة وتلك الأقلّ الأهمية. وعليه تضعين البرنامج الأوّلي، على رغم أنك ستضفين عليه التعديلات عندما تصلين الى البلد، ولكنك على الأقلّ ستكونين على بيّنة من هدفك الأساسي. 

اقرئي المزيد :اكتشفي النشاطات الأكثر شعبية في مرمريس التركية

  • استشيري الفندق: تخيّلي كم من السهل عليك أن تضعي برنامجاً سياحياً في بلدك أنت؟! فكيف الحال مع موظفي الفندق الذي يعتبر هذا الشقّ من وظيفتهم؟! استعيني ببرامج الفندق السياحية ولا تفوّتي على نفسك البرامج التي ينظّمها في حال كان لديك وقت فراغ. أمّا عن النشاطات الرياضية، المائية أو أي نوع آخر منها، التي تنوين القيام بها، تأكّدي سلفاً أنّها موجودة في الفندق قبل أن تنفقي من مالك ووقتك لتأديتها في مكان آخر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية