كيف تعتنين بشعرك الأسود؟

كيف تعتنين بشعرك الأسود؟

كيف تعتنين بشعرك الأسود؟

كامرأة عربيّة لا شكّ أنّك تفخرينبجمال لون شعرك الأسود الفاحمالذي يميّزك عن نساء هذا العالم، خصوصاً أنّه يترافق غالباً مع بشرتك الفاتحة، ولكي تحافظي على هذا الإرث العربي الأصيل، ما عليك إلا أن تتبعي هذه النصائح البسيطة: 

ias

 

اغسلي شعرك من مرّة إلى أخرى بالبلسم فقط، واحرصي على أن يترافق البلسم دوماً مع كل حمام لشعرك، لأنّ طبيعة الشعر الأسود غالباً ما يكون أكثر خشونة من الأشقر. واعرفي أنّ الشعر الأسود يكون أخف من ناحية الزهم، وأقل عرضة للإفرازات الدهنيّة أكثر من الألوان الأخرى، مما يجعله عرضة للجفاف، لهذا عليك ترطيبه بشكل دائم، واستعمال الكريمات المفيدة والمغذيّة. 

 

اختاري المنتجات التي تتألف تركيبتها من المواد العضوية، وتجنبي استعمال الزيوت المعدنية التي قد تجفف شعرك أكثر، واستبدليها بالزيوت الطبيعية كزيت اللوز، زيت جوز الهند والجوجوبا. فحتّى لو كان شعرك بحاجة للترطيب، لا يعني أنّه عليك المبالغة في ذلك، وانتبهي إلى عدم استعمال المستحضرات التي تحتوي البتروليوم، الذي يعد عدوا لشعرك الأسود. 

 

تأكدي من النوم على وسادة من الساتان أو اربطي شعرك بوشاح حريري، لتحافظي على صحّة شعرك وحيوّيّته، واخضعي شعرك لعلاج أو خلطة تحتوي البروتينات وتحديداً البيض، الذي يساهم في المحافظة على لون الشعر الأسود، ويقوّي لمعانه. 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية