كيف تعتني الفتاة المراهقة ببشرتها؟

كيف تعتني الفتاة المراهقة ببشرتها؟

من الضروري أن تدركي أنّ سنّك يحدد لك الطرق المناسبة للعناية ببشرتك، لأنّها بمثابة المرآة الأسرع التي تعكس آثار عمرك، ولهذا إذا كنت من ذوات البشرة اليافعة، وما زلت في مرحلة المراهقة، اعرفي أصول العناية ببشرتك، لتتألقي وتكوني الفتاة الأجمل بين صديقاتك.

ias

اغسلي وجهك ثلاث مرّات خلال اليوم الواحد، بطريقة متأنيّة وثابتة، بالصابون والمياه الفاترة المائلة إلى السخونة أكثر من البرودة، فأنت وفي هذا العمر لا داع لأن تفكّري بتأثير المياه الساخنة على بشرتك، لأنّ مسألة شد البشرة أمرٌ بعيد بالنسبة إليك، وخلال عمليّة الغسيل، دلّكي وجهك بحركات دائريّة.

أبقي بشرتك بعيدة عن المستحضرات ذات التركيبات القاسية التي تؤذي بشرتك أكثر مما تفيدها، ولا تلجئي لتقشيرها، إلا في حال كانت بشرتك تعاني من مشاكل تتعلّق بتهيّج الجلد، وبناءً على طلب الاختصاصي.

ركّزي على وضع كريمات الترطيب بعد تنظيف وجهك، خصوصاً تلك التي تحتوي في تركيبتها البنزويل بيروكسايد، الذي يخفف من إفراز البشرة للزيوت، وبالتالي يخفف من البكتيريا، ومن الضروري سؤال إحدى الاختصاصيّات لمساعدتك في تحديد طبيعة بشرتك.

لا تثيري حب الشبابا، ولا تجرّبي حك البثور، لتفادي التسبب في الندوب أو الاحمرار أو التورّم في بشرتك، وإذا كنت من اللواتي لا يحببن وضع أدوية على بشرتهنّ، استعملي القطن المبلل بماء الورد والنشاء لترطيب بشرتك، والتخلّص من هذه البثور المزعجة.

لا تنسي أهميّة كريم الوقاية من أشعّة الشمس، والآن بعد أن حضّرت بشرتك، صار بإمكانك وضع الماكياج المناسب لسنّك، والذي سيكون مرتكزاً على القاعدة الصحيحة والمثاليّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية