Yasmina

كيف توقفين عادة تناول الطعام ليلاً؟

كيف توقفين عادة تناول الطعام ليلاً؟

يأتي الليل وتأتيمعه الحاجة لتناول الكثير من المأكولات اللذيذة فكيف توقفين هذه العادة السيئة؟!لا شكّ بأنها مشكلة فئة كبيرة جداً من النساء والشابات اللواتي ينشغلن طيلة اليومليأتي الليل وتبدأ الشهية بالتحرك نحو كل ما يتعلق بألذ وأطيب المأكولات المخبأة داخل أدراج المطبخ. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على صحة المرأة العربية وعلىإطلالتها الرّشيقة، لذلك اختارت أن تساعدك في تخطي هذه العادة من خلال:

  • إخلاء المنزل من المطيبات الدسمة: تنصحك ياسمينة بعدم شراء الأشياء التي تحبينها وتخزينها في أدراج المطبخ، بل تخلصي منها واستبدليها بأشياء صحية أكثر كالفواكهة المجففة مثلاً والمكسرات النيئة، الفشار بالإضافة الى الخضار على أنواعها وبعض الفواكهة. يُذكر أن استبدال المأكولات الدسمة بأخرى أكثر صحية لا يعني أنه بإمكانك الإكثار من تناولها، بل اكتفي بكمية قليلة.وفي المناسبة تعرفي دايت أسبوعين ينظف جسمك ويخلصك من السموم
  • التخطيط لممارسة بعض النشاطات ليلا: خططي لممارسة بعض النشاطات المسائية كالمشي في أماكن جميلة مثلاً أو الجلوس مع الأصدقاء أو حتى مشاهدة الأفلام برفقة الفشار لا أكثر. هذه الحيلة تساعد على عدم التفكير بالأكل وعلى تمضية بعض الأوقات المرحة أيضاً التي تساهم في طرد التوتر من الجسم الذي يعزز الإقبال على تناول المأكولات الدسمة.
  • إدخال البروتيين الى وجبة العشاء: تنصحك ياسمينة بإدخال المأكولات الغنية لالبروتيين الى وجبه العشاء شرط تناولها الى جانب الخضار . مثلاً يمكنك تناول قطعة من اللحم المشوي أو الدّجاج أو السمك بالإضافة الى صحن الخضار، هذه الحيلة تشعرك بالشبع ما يخفف من الحاجة الى تناول الأشياء الدسمة ليلاً.
  • تناول جميع وجباتك خلال النهار: من الضروري أن تحرصي على تناول 5 وجبات أساسية خلال النهار تقوم على الفطور والغداء والعشاء الى جانب وجبتين خفيفتين، لأن التخلي عن واحدة منهم يجعلك تطلبين المزيد من الطعام ليلا، وفي المناسبة اكتشفي أفضل نظام غذائي يساعد على تنحيف الأفخاذ

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر