لأي زيارة تقومين بها إتيكيت خاصة بها.. فما هي؟

عزيزتي، من المؤكد أنه خلال حياتك اليومية، تقومين بسلسلة من الزيارات التي تشمل عدداً من النشاطات المهنية والإجتماعية. علماً أن لكل زيارة تقومين بها إتيكيت خاصة بها تعرفك عليها في ما يلي خبيرة الإتيكيت فيرا يميّن.

ias

‎وفي هذا السياق، دعت خبيرة الإتيكيت فيرا يميّن إلى ضرورة أن تعاملي كلّ شخص تقابلينه بكميّة الاحترام نفسها بغضّ النظر عن مكان عمله، مشدداً على أن الجميع يستحق الاحترام والتقدير للقيام بعملهم.

وأشارت إلى انه ‎عندما يقوم البائع بمساعدتك، احرصي على توضيح ما الذي تريدينه بالتحديد واطلبي المساعدة بلياقة، مشددة على ضرورة عدم لعب دور المتعالية المتسلّطة.

ونصحت خبيرة الإتيكيت فيرا يميّن إلى أهمية أن تكوني مستعدة للمحاسبة والدفع عندما تصلين إلى الصندوق، فالبحث في محفظتك عن النقود أو دفتر الشيكات أو بطاقة الائتمان بعد أن يتمّ إعلامك بالمبلغ المتوجّب يشير لموظّف الصندوق وكلّ من ينتظر بأنك تضيعين وقتهم.

‎ولفتت إلى أن ‎المتاجر موجودة لخدمتك ولكن لا تستغلي العاملين هناك من خلال إعادة الأشياء إلى غير أماكنها أو ترك عربة التسوّق في الموقف.

وشددت خبيرة الإتيكيت فيرا يميّن على ضرورة التقيد بهذه النصائح لما من شأن ذلك أن ينعكس إيجاباً على صورتك الإجتماعية والشخصية.

اقرئي المزيد: الإتيكيت تبدأ.. من المنزل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية