لإطلالة تناسب العمل، إرتدي هذه الصيحات!

من أهمّ قواعد الموضة لإطلالة مميّزة وراقية، أن تتقني جيداً اختيار الصيحات التي تليق بالمناسبة التي تتوجّهين إليها.
تخيّلي مثلاً أن ترتدي الجينز في المناسبات الرسمية كحفل زفاف مثلاً أو تخيّلي أن ترين نجمات هوليوود بالجينز على سجادة المهرجانات الهوليووديّة الحمراء؟

ias

إذاً وتماماً مثلما تجدين قطع الازياء هذه غير لائقة لهذه المناسبات، فلا بدّ من أن تنتبهي إلى ما تنتقيه من قطع لإطلالتك خلال العمل حيث لا تقعين ضحيّة الموضة وتطلّين بلوك غير مناسب أبداً للعمل.

ماذا ترتدين في العمل في شتاء 2015

تذكّري جيداً، إنّ القاعدة الأولى لإطلالة مناسبة للعمل هي أن تقتنعي بأنّ مكان العمل يفرض عليكِ الحشمة والرقيّ  وممنوع عليكِ ارتداء الأزياء الفاضحة وبالقصّات الكاشفة مهما كان السبب إنما بإمكانكِ اعتماد الإطلالة الحيويّة طبعاً شرط أن تدركي الفرق بين الإطلالة الحيويّة والإطلالة الفاضحة.

نبدأ مع القمصان أو التوبات، فمن الممنوع عليكِ أن ترتدي التوبات القصيرة Crop Top في العمل ولا حتى تلك بالقصّة المنخفضة على الصدر أو بالرباط الرفيع وقبّة عنق الهالتر أو تلك بالقصّة العارية على الأكتاف، إنما بإمكانك مثلاً استبدال تلك الأخيرة بتوبات بقصّة الأكمام المنسدلة على الأكتاف Off Shoulders مثلاً أو اختيار القمصان بالأزرار الحيويّة أو التوبات بقصّة الأكمام القصيرة والواسعة وتزيينها بعقود مميّزة وملفتة لإضفاء الحيويّة عليها.

كيف ترتدين الجينز في مكان عملك

بالإضافة إلى ذلك، تذكّري أنّ الفساتين القصيرة أو الماكسي التي تشبه فساتين البحر ليست ملائمة للعمل إنما صمّمت لمناسبات أخرى تماماً، فلا تخطئي وتأتين إلى العمل بفستان قصير جداً بل إعتمدي ذاك المتوسّط الطول أو في حال اخترته قصيراً، فاحرصي على أن يكون واسعاً وبقصّة القميص وأن تكوني قصيرة القامة وإلاّ بدا هذا الفستان مبتذلاً وأظهر إطلالتك مبتذلة أيضاً.

أما بالنسبة إلى السراويل، فحاولي تجنّب السراويل الرياضية Sweat Pants أو السراويل الواسعة التي تشبه سراويل البيجاما كونها  تعكس إطلالة غير مبالية لا تليق بالعمل و قد تعبّر عن مزاج غير مبالٍ، أمر لا تريدينه حتماً في عملك.

بالصور، اليك ابرز القطع الاساسية لشتاء 2015

لذا، ننصحك باختيار السراويل الكابري التي يمكنكِ أن تختاريها إما مطبّعة بالأزهار أو الألوان أو بارتداء السراويل الواسعة بقصّة الـ Culotte الرائجة هذا الموسم أو حتى بارتداء الجينز بالقصّة الواسعة Flare أو قصّة البوي فرند، وترتدين مع التصميم الأوّل الـ T Shirt الأساسيّة فيما مع التصميم الثاني، القمصان الرسمية أو الكلاسيكية أو الناعمة من الشيفون ومع الثالثة، قميص الجينز أو القميص المقلّم أو المقطّع أو مع الـ T shirt القطنيّة وسترة البلايزر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية