لصاحبة الشعر الدهني: حل طبيعي رائع لمشاكلك يغنيك عن شراء الشامبو غالي الثمن!

لا شكّ أنّ صاحبات الشعر الدهني هنّ اكثر من يتذمّر من المشاكل التي يعانينها نتيجة طبيعة شعرهنّ، خصوصأً عندما يضطررن إلى غسله يومياً، من أجل التخلّص من مظهر فائض الزيوت، ولكن هناك الكثير من الحلول الطبيعية التي تخفف من هذا الكابوس اليومي الذي يعشنه، والتي سنخبرك بإحداها اليوم وهي: بيكوربونات الصودا!

ias

لبيكوربونات الصودا الكثير من المنافع الجمالية في مجال العناية بالجمال؛ في البشرة والشعر والأسنان والجسم، ويمكن اعتبار الدور الذي يؤديه في حل مشاكل الشعر الدهني مثالياً بالفعل! والطريقة سهلة وسريعة وتوفر عليك شراء الشامبوهات الباهظة الثمن.

الطريقة الأولى: فرك الشعر به

من أجل التخلص على الفور من زيوت شعرك المتراكمة، يمكنك أن تأتي بملعقة طعام من بيكوربونات الصودا وتفركي شعرك بها، وبهذا يمكنك أن تلاحظي أنّ خفّ أثر الزيت وفائض الزهم الموجود في شعرك، وصار جافاً وأكثر كثافة، وهنا يمكنك التعرف على المزيد من البدائل الطبيعية للشامبو الجاف. 

الطريقة الثانية: إضافته إلى أي شامبو تستعملينه

جرّبي إضافة ملعقتين منه إلى الشامبو الذي تستعملينه، من ثمّ خضّه جيداً، واستعماله بطريقة طبيعية، هذا الحل سيساعد الشامبو في تجفيف شعرك، والحد من آثار الزيوت التي تظهر فيه. وبهذا يمكن اعتبار بيكوربونات الصودا حل مثالي كحال بودرة الأطفال الذي يؤدي دوراً في هذا المجال أيضاً.

إقرئي المزيد: أخطاء جمالية تبعد حبيبك عنك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية