لقاح فايروس كورونا الخريف المقبل

لقاح فايروس كورونا

بكلّ فرح نخبرك أن لقاح فايروس كورونا الخريف المقبل، بحسب ما أعلنت شركة فايزر الأمريكية الشهيرة لصناعة الأدوية اذ سيكون في وسعها في الخريف إنتاج لقاح لمكافحة فيروس كورونا المستجد، على أن يستخدم أولا في حالات الطوارئ فقط.والى ذلكهل تعرفين حماية نفسك من فايروس كورونا؟

ias

وفيما ستكون مستعدة بطرح اللقاح للاستخدام الطارئ في الخريف المقبل، ستكون أكثر استعدادًا لإنتاج واسع النطاق في نهاية العام، بحسب ما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

المصدر موثوق جدًا

وكشفت الشركة أنها ستواصل إجراء مزيد من الاختبارات للتأكد من فعالية اللقاح وآمانه، ومن المتوقع أن تظهر النتائج الأولى في مطلع مايو المقبل.

وتأتي قيمة إعلان فايزر بسبب حجم الشركة العالمية التي تعد بين الأكبر والأكثر شهرة وإمكانيات في العالم، فضلا عن قرب الموعد المعلن بالمقارنة مع تصريحات خبراء الصحة العالمية الذين توقعوا أن تطوير اللقاح سيستغرق ما بين ١٢ الى ١٨ شهرًا.

وشركة فايزر تعمل الى جانب عشرات الشركات في العالم على اختبار عقاقير ولقاحات مضادة لفايروس كورونا، إلا أن أيا منها لم يحصل إلى إجازة استخدام على نطاق دولي حتى الآن.

> هل اللقاح يكفي؟ ماذا يقول خبراء الصحة؟

ويعتبر كثيرون أن اللقاح هو السبيل الأمثل من أجل إعادة الحياة إلى طبيعتها، كما كانت قبل تفشي فايروس كورونا في أنحاء العالم. لكن خبراء الصحة يوكدون أن هناك أمور أخرى لا تقل صعوبة يجب تطبيقها مثل إجراء ملايين الاختبارات والحاجة إلى أكثر من عشرات آلاف العناصر الإضافية من عمال الرعاية الصحية من أجل تتبع وعزل أولئك المعرضين لفيروس كورونا، فضلا عن توحيد جهود الدول عبر تبادل البيانات. وحتى الآن، ما هي نسبة الشفاء من فايروس كورونا؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية