لكل من خسرت وظيفتها بسبب كورونا هذه هي البدائل!

نصائح لكتابة أفضل سيرة ذاتية

نصائح لكتابة أفضل سيرة ذاتية

لكل من خسرت وظيفتها بسبب كورونا هذه هي البدائل، فالحياة تأثرت ولكن الأمل ما زال موجودًا ومن يبحث سيصل الى أهدافه، وأنت بتغيير بسيط في مجال عملك ستقفين من جديد. هل قرأت الخبر السار؟ لقاح كورونا يثبت فعاليته والفايروس بطريقه الى الزوال مطلع 2021

ias

فربما بعض القطاعات تشهد تأثرًا سلبيًا اتما قطاعات أخرى تشهد ازدهارًا، ومن هنا يمكنك الاستثمار فيها عزيزتي وايجاد مكان لنفسك وانطلاقة مهنية جديدة وناجحة.

التعليم الخاص

يمكنك أن تعطي دروس أونلاين في مجال تخصصك، في الفن في الآداب، في التسويق أو في ميدان من ميادين الحياة. ستجدين الكثير من المنصات التي يمكنك اعطاء الدروس من خلالها، أو يمكنك العمل على منصتك الخاصة.

الشغل اليدوي والحرفي

من الأكسسوارات المبتكرة الى الحقائب وألعاب الأطفال وأي شغل يدوي، يمكنك الآن أن تعوّضي بهذا المجال عملك الذي خسرته خصوصًا مع توجّه الناس لتقدير كلّ ما هو مبتكر ومصنوع باليد أكثر من أي وقت مضى.

الحلويات الراقية

الماكارون، التارت، الحلويات العربية، يمكنك أن تحضريها في منزلك وتزينيها وتبيعيها أونلاين، أمر بسيط جدًا ولكنه قد يتحوّل الى مجال عملك الجديد الذي سيدرّ عليك المال الوفير. هل تعرفينكيف تجعلك الحلويات سعيدة؟

ادارة السوشيل ميديل

كلّ القطاعات والمصانع والشركات والمتاجر اليوم تعتمد على السوشيل ميديا للتسويق، يمكنك أن تتابعي دورات بسيطة سرعة في ادارة السوشيل ميديا، والبدء في عملك بشكل مباشر.

التكنولوجيا والبرمجة

هل كنت تعرفين أن المبرمجين والعاملين في قطاع التكنولوجيا هم الوحيدين الذين ازدهر عملهم بعد تفشي فيروس كورونا؟! يمكنك أن تكوني مبرمجة وأن تعملي في مجال التكنولوجيا الواسع جدًا بمجرد اتقانك لواحدة من المهارات التي تحوّلت الى أهم المهارات المطلوبة على السيرة الذاتية. اليك كل المهارات الشخصية التي يجب ذكرها في السيرة الذاتية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية