المهارات الشخصية في السيرة الذاتية التي يجب ذكرها

المهارات الشخصية في السيرة الذاتية التي يجب ذكرها

مجموعة من المهارات الشخصية في السيرة الذاتية التي يجب ذكرها والتي تزيد من حظوظ صاحبها للحصول على وظيفة، وفي ظل سعي الشباب للحصول على وظائف من الضروري معرفتها. فبعد الحيل الخاصة في السيرة الذاتية، اليك المهارات الواجب توافرها. 

ias

القدرة على التواصل مع الآخرين

تعتبر من أكثر المهارات طلباً من قبل أصحاب العمل والمؤسسات، لأنّ التحلي بالقدرة على التواصل مع الآخرين ما هو الا بوابة نجاح في اي وظيفة، ولعل الطريق لتحقيق ذلك يكمن في اتقان عدد من اللغات والتحلي بشخصية سهلة التعامل، والقدرة على التاثير على الاخرين.

حب التعلم ومعرفة كل جديد

من اهم المهارات التي عليك ادراجها في سيرتك الذاتية هو الرغبة بالتعلم والانفتاح على المعلومات الجديدة التي يمكن الحصول عليها، وعدم الاصرار على راي معين، او اقفال الباب امام اي راي او معلومة تعرفها.هذه المهارة تدل على قدرة الموظف على التطور والوصول الى الافضل. على صعيد معاكس، اكتشفي الاخطاء التي عليك تجنّبها في السيرة الذاتية CV

التنظيم والتحليل

من اهم المهارات المثالية لاي موظف هو التنظيم على كافة الصعد، والتحلي بشخصية تحليلية منطقية ومتوازنة، هاتان الصفتان كفيلتان على انجاحك في العمل، وليس فقط اخذ الوظيفة، وهما من ابرز مفاتيح الموظفة المثالية.

القيادة

قد تظنين ان هذه المهارة غالبا ما تكون محصورة بفئات معينة من الوظائف، الا اننا لا نقصد هنا القيادة هي الاستبداد والتسلط، بل هي التمتع بشخصية قوية، تدرك متى تكون حازمة، ومتى تكون مرنة، وشخصية تؤمن بروح العمل بين الزملاء، والتي تسعى الى انجاح الاخرين من حولها. 

ختاما، من المهارات الىالامور الممنوع كتابتها في السيرة الذاتية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية