للمرة الأولى السعودية تحتفل بيومها الوطني افتراضيًا في الميتافرس

مصدر الصورة: حساب دارة الملك عبد العزيز

دشنت دارة الملك عبد العزيز حزمة من الفعاليات الرقمية للاحتفال للمرة الأولى باليوم الوطني السعودي افتراضيًا باستخدام تقنية الميتافيرس.

ias

سيتمكن المشاركين من الاحتفال بالثقافة السعودية في منازلهم لمدة ثلاثة أيام متتالية، من خلال التسجيل مجانًا عبر الموقع من يوم 22 وحتى 24 سبتمبر الجاري، وبخصوص الحديث عن ذلك اطلعي على مواعيد حفلات اليوم الوطني السعودي الـ92.

طريقة الاحتفال بالعالم الافتراضي

يعتبر الميتافيرس عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد يُمكن مستخدميه من تصميم الأفتار الخاص بهم، واللعب والتعرف على أشخاص آخرين بمساحات افتراضية، كما يمكن لكل مستخدم شراء وبناء الأراضي الافتراضية والتعامل بالعملات الرقمية.

ضمن مشاركات دارة الملك عبد العزيز لفعاليات اليوم الوطني السعودي الـ92، تم اطلاق هذه الفعالية الافتراضية على موقع ديسنترالاند، حيث تم اطلاق تصاميم لمتحف افتراضي يدار عبر الحاسوب، يضُم ركن لعرض الأزياء التراثية، إضافة لفعاليات تراثية مثل العرضة السعودية وقرع الطبول وأهازيج النصر وغيرها، كما سيتمكن زوار هذا العالم الافتراضي من المشاركة في مسابقة “علمك غانم” التي ستتضمن على أسئلة في التاريخ السعودي.

تهدف الدارة من خلال هذه الخطوة إلى تفعيل الاستفادة من التقنيات العصرية الحديثة لتوصيل رسالتها المجتمعية والعلمية والثقافية لشريحة الشباب والجيل الجديد.

ختامًا، الق نظرة على دليل الفعاليات والانشطة الترفيهية لليوم الوطني الـ 92 في مختلف مناطق المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية