لماذا تشعرين بالنعاس الدائم رغم النوم لساعات طويلة ؟!

لماذا تشعرين بالنعاس الدائم رغم النوم لساعات طويلة ؟!

يحصل أن تشعري بالنعاس الدائم لفترة قصيرة لا تتعدى الـ3 أيام ليختفي الشعور بعد أن تريحي نفسك وتنامي لساعات كافية. لكن في حال رافقتك هذه المشكلة لفترة طويلة رغم النوم جيّداً، لا بدّ من التوقّف عند هذه المشكلة وزيارة الطّبيب، لأن عوارض التعب والنعاس الدائم قد يكونان مؤشراً لأمراض أخرى ليست في الحسبان. إكتشفي أبرزها مع ياسمينة ولا تهمليها لتنعمي دائماً بجسم نشيط ومثالي.

ias
  • نقص الحديد في الدّم: يؤدي فعلاً نقص الكرويات الحمراء في الدّماء الى الشعور بالتعب الشديد والنعاس الدائم وذلك لأن الكرويات الحمراء غير كافية لنقل الأوكسيجين الى كافة أعضاء الجسم. فلإسترجاع النشاط والحيوية لا بدّ من الخضوع للفحوصات الطّبيّة وتناول حبوب الحديد الداعمة بالإضافة الى اتباع نظام غذائي غني باللحوم الحمراء والخضار الخضراء والفواكهة الغنية بالفيتامين C التي تساعد على امتصاص الحديد في الدّم بشكل أفضل.
  • نقص السّوائل: عليك أن تعلمي جيداً أن تقص السوائل في الجسم يساهم في ارتفاع دقات القلب وبالتالي في الشّعور الدائم بالتعب والنعاس. لذلك، تنصحك ياسمينة بشرب ما لا يقل عن الليترين من المياه يومياً حتى تتمكني من المحافظة على نشاطك.
  • نقص الفيتامين B12: أكدّت آخر الدّراسات الطّبية أن نقص الحديد في الدّم مرتبط بشكل مباشر بنقص الفيتامين B12 المسؤول عن إمداد الجسم والعضلات بالطاقة والقوّة والحيوية. فإن كنت تشعرين بالتعب الدائم والرغبة بالنوم وتعانين من لون وجهك الشاحب لا بدّ من الخضوع لفحص طبي يكشف عن معدّل هذا الفيتامين في الدّم الى جانب الحديد. تنصحك ياسمينة بالإكثار من تناول الأجبان والألبنان واللحوم، بالإضافة الى الأسماك والبيض والأعشاب البحرية.
  • زيادة معدّل السّكري: يعمل هورمون الأنسولين على تحويل السكر الى طاقة، لذلك فإن عملية الإصابة بالسّكري تبطئ عمله وبالتالي تُشعر الفرد بالتعب الدائم والنّعس. لذلك، إن كنت من اللواتي لا يستطعن منذ فترة طويلة التخلص من شعور التعب المزمن، تنصحك ياسمين بزيارة الطّبيب وفحص معدّل السّكر في الدّم قبل تطوّر الوضع.

إقرأي المزيد: لماذا تأكلين كثيراً أحياناً؟ إليك الجواب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية