Yasmina

لمريضة السكري.. 6 نصائح صحية مهمة جداً!

لمريضة السكري 6 نصائح صحية مهمة جداً

مع حلول اليوم العالمي للسكري، لا بد، يا عزيزتي، من تذكيرك ببعض النصائح المهمة والضرورية التي من شأنها مساعدتك، في حال إصابتك بهذا المرض، بغية ضمان سلامة صحتك.

علماً أن هذا المرض المزمن سجل، خلال السنوات الماضية، انتشاراً كبيراً في العالم العربي، خصوصاً أن الدول العربية تُصنف من أكثر الدول التي يعاني سكانها من مرض السكري، نتيجة أسباب كثيرة وعديدة، منها قلَة ممارسة الرياضة وتناول أغذية خاطئة مليئة بالسكر والدهون.

من هنا، ينصح خبراء الصحة، كل مريضة سكري، أن تحرص على الإكثار من تناول الخضراوات، والفواكه، واللحوم، والابتعاد عن النشويات. كما من المهم جداً أن تقومي بتناول غذاءاً صحياً غنياً بالألياف الغذائية والتي تتواجد في النشويات الكاملة كالخبز الأسمر والأرز الأسمر.

ونصح الخبراء بضرورة تناول النشويات باعتدال مع أهمية تجنب تناول الأطعمة المقلية العالية بالدهون.

إلى ذلك، دعا خبراء الصحة إلى الإكثار من تناول المياه مع تجنب المشروبات الغازية والعصائر. من دون أن ننسى، ضرورة أن تمارسي، يا سيدتي، الرياضة، أقله 3 مرات أسبوعياً.

كما نصح خبراء الصحة بضرورة قيامك باجراء الفحصوات الدورية لمخزون السكري كل ثلاثة أشهر وتتبع حالتك الصحة مع طبيبك المختص، لافتين إلى أهمية استبدال تناول الحلويات بالفواكه.

كما دعا الخبراء إلى أهمية العناية بالقدمين والاهتمام بهما خوفاً من حدوث أيّ تقرحات أو جروح، مع الحرص على مراجعة طبيب الأسنان للكشف عن أيّ مشاكل في اللثة.

من دون أن ننسى، يا عزيزتي، أهمية أن تطلعي محيطك على حقيقة إصابتك بالسكري، بغية معرفة التصرف في حال حدوث أيّ مكروه لك.

اقرئي المزيد: 7 عوارض تنذركِ بمرض السكّري!

مواضيع ذات صلة

وراء كواليس جلسة تصويريّة استعداداً لسباق الركض مع نايكي!
الصحة

وراء كواليس جلسة تصويريّة استعداداً لسباق الركض مع نايكي!