لن تصدقي فوائد الشاي الاخضر للشعر

لن تصدقي فوائد الشاي الاخضر للشعر

الشعر الصحي والطويل من أكثر الأحلام التي تراود المرأة وخصوصاً العربية إذ  يمنحها إطلالة مميزة ويجعلها محط أنظار الجميع بطريقة جميلة.

ias

وللشاي الأخضر الكثير من الفوائد التي تساعد على الحصول على شعر رائع خصوصاً أنه يحارب تكوّن هرمون داي هيدرو تستوستيرون (DHT) الذي يسبّب تلف الشعر وتساقطه.

وفوائد الشاي تنبع من أنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تقوم بمهاجمة إنزيم 5 ألفا ريداكتيز وتدميره وبالتالي تقليل نسبة ارتباطه مع هرمون التستوستيرون ومنع إنتاج هرمون داي هيدرو تستوستيرون (DHT)، ويعمل على تقوية بصيلات الشعر.

كما يقوم الشاي الأخضر بزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر في فروة الرأس، وبالتالي زيادة الأكسجين والمواد الغذائية التي تحتوي على العناصر التي يحتاجها الشعر لزيادة قوته ومنعه من التساقط.

وللاستفادة منه يمكنكِ وضع بعض من أوراق الشاي الأخضر أو أكياس الشاي الاخضر فى الماء المغلى، ثم يصفّى الماء من الشوائب ويترك قليلاً حتى يكون دافئ الحرارة، ثم يدلّك بهذا اللوسيون فروة الرأس والشعر حتى الأطراف بحركات دائرية ثلاث مرات إسبوعياً.

أو خذي صفار بيضة واحدة واضيفي له ملعقتين من الشاي الأخضر حديث التحضير وامزجيهما جيداً حتى تحصلين على قوام كريمي. ضعي الماسك على خصلات شعرك واتركيه لـ30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو والبلسم. استخدمي هذا الماسك 3 مرات إسبوعياً لتحصلي على النتيجة المرجوة.

ويمكنك أيضاً استخدام الشامبو الذي يحتوي على الشاي الأخضر، يمكنك استخدام أوراق الشاي الأخضر أيضا لتنظيف فروة رأسك إذ إن فروة الرأس عندما تكون غير نظيفة يكون ذلك سبباً لتلف الشعر وتساقطه.

اقرأي للمزيد: تعرفي إلى قناع لازالة الرؤوس السوداء لبشرة نقية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية