لهذه الأطعمة مفعول الكافيين في الجسم!

أطعمة بمفغول الكافيين

أطعمة بمفغول الكافيين

إن كنت تختارين الشاي والقهوة وغيرها من المنبّهات طلباً للنشاط وطرداً للنوم والكسل، اليك من ياسمينة لائحة بالأطعمة التي لها مفعول الكافيين في الجسم من تنبيه وحثّ على التركيز من دون الآثار الجانبية من تزايد في طرقات القلب، وتوتّر وعصبية. 

ias

 

                        (اختبري نفسك: الى أية درجة أنت مدمنة على الكافيين؟)

 

– الأفوكادو: إن كنت تشعرين وكأنّ ضباباً يلفّ دماغك وذاكرتك، لك أن تضمّني غذاءك الأفوكادو(حبّة يومياً أو أكثر) إذ إنّ الدهون غير المشبعة فيها تدعم الأعصاب الناقلة للمعلومات والصور والأرقام الموجودة في الدماغ. فاضيفيها الى السلطات، البرغر أو استبدلي المايونيز والخردل بصلصة الغواكامول المصنوعة منها. 

 

– الخضار الورقية: إنّ الخضار الورقية الخضراء على غرار السبانخ، الخسّ، السلق، الكرافس والكرنب لا تحتوي فقط على مضادات الاكسدة ولكنّها غنية أيضاً بالفيتامين B الذي يساعد على يقظة دماغك وتأهّبه. 

 

                      (هل تعرفين فوائد الخس تحديداً؟)

 

– البرتقال: هناك سبب وجيه لاعتبار عصير البرتقال عنصر "ملك" في الفطور، إذ إنّ من أهمّ أدوار الفيتامين سي في الجسم نذكر تخفيض ضغط الدم وهرمون الكورتيزول الناجم عن التوتّر. وللحصول على جرعة مركّزة من الفيتامين سي ننصحك بكوب من عصير البرتقالي الصباحي لنشاط وتيقّظ ملحوظ. 

 

– التوت: قد يكون خياراً ذكياً جداً ان تضيفي التوت الى وجبتك الخفيفة أو الى فطورك أو الوجبة التي تتوخّين منها أن تزيدك نشاطاً وتنبّهاً، فكوب واحد من التوت يحتوي على 14% من حاجتك اليومية للألياف، والألياف تساهم في شعورك بالشبع والامتلاء وأحد أهمّ شروط التركيز. 

 

                   ( 7 فوائد صحية لا تعرفينها عن التوت)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية