ليس الايلاينر الوسيلة الوحيدة لتحديد العين وخبراء المكياج يفصحون عن البديل!

سواء أكنت تحبين أساليب المكياج الأوروبية الناعمة والخفيفة أو تفضلين المكياجات العربية الثقيلة، فإنه لا غنى لك عن تقنية تحديد العين التي تعتبر أساسية لاكتمال إطلالاتك. فكما تعلمين تساهم تقنية تحديد العين بالايلاينر أو الكحل الاسود الى تسليط الضوء على نظراتك الساحرة خصوصاً أنها تعمل على تكبير العيون وتوسيعها.

ias

وإذا كنت تعتقدين أن الايلاينر هو مستحضر المكياج الوحيد الذي يساهم في تحديد العين وتوسيعها، فأنت حكماً على خطأ إذ أفصح خبراء مكياج أهم النجمات العالميات عن البديل. وليس البديل الكحل العربي الاسود أو الكحل المغربي المصنوع من مواد طبيعية، بل المسكارا.

فبحسب ما ذكر دانيال مارتين وهو خبير مكياج النجمة العالمية جيسكيا ألبا، إن المسكارا هي الحلّ الأمثل لتحديد العين بدلاً من الأيلاينر. وعن الطريقة؟ يقول دانيال: "قومي بتغميس فرشاة المكياج المائلة، التي عادةً ما تستخدمينها لملأ الفراغات في الحواجب، بالمسكارا ومن ثم استخدميها لتحديد العين".

ويرى دانيال أن هذه الطريقة هي أكثر فعالية من الأيلاينر لسببين رئيسين هما أنّ فرشاة المكياج المائلة تساعدك في الحصول على رسمة ايلاينر مجنحة ناجحة بنسبة 100%، وثانياً فإن تركيبة المسكارا اللزجة أفضل من تركيبة الايلاينر السائل وبالتالي هي تمنحك رسمة عين مثالية تدوم فترة طويلة ولا تسيل.

اقرئي المزيد: بعيداً عن البوتوكس، المكياج والتجميل، هذه هي الطريقة الانسب لتكبير الشفايف!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية