Yasmina

ليلى كيليف تفوز بجائزة "أي دبليو سي" للمخرجين الخليجيين في مهرجان دبي السينمائي

بجائزة "أي دبليو سي" للمخرجين الخليجيين في مهرجان دبي السينمائي الدولي
title

جائزة "أي دبليو سي" للمخرجين الخليجيين في مهرجان دبي السينمائي الدولي

نحجت دار الساعات السويسرية الفاخرة "أي دبليو سي شافهاوزن" مرة جديدة في مشاركتها بمهرجان دبي السينمائي الدولي للعام 2015

سفيرة "آي دبليو سي" الشخصية المشهورة على شاشة التلفاز ريا أبي راشد
title

سفيرة "آي دبليو سي" الشخصية المشهورة على شاشة التلفاز ريا أبي راشد

سفيرة "آي دبليو سي" الشخصية المشهورة على شاشة التلفاز ريا أبي راشد سلطت الضوء على أعمال الفائزين بجائزة "آي دبليو سي" للمخرجين الخليجيين في السنوات السابقة ميسون باشاشي وعبد الله بوشهري

المملثة التركية توبا بويوكوستن في هرجان دبي السينمائي الدولي
title

المملثة التركية توبا بويوكوستن في هرجان دبي السينمائي الدولي

حضرت المملثة التركية توبا بويوكوستن الى هرجان دبي السينمائي الدولي

ليلى كيليف تفوز بجائزة "أي دبليو سي" للمخرجين الخليجيين
title

ليلى كيليف تفوز بجائزة "أي دبليو سي" للمخرجين الخليجيين

ليلى كيليف هي مخرجة إماراتية طموحة ومؤِّسسة شركة إنتاج أفلام "كانوبوس فيلمز" ومقرها دبي

نحجت دار الساعات السويسرية الفاخرة "أي دبليو سي شافهاوزن" مرة جديدة في مشاركتها بمهرجان دبي السينمائي الدولي للعام 2015، الذي انطلق في 9 ديسمبر 2015 ويستمر لغاية 16 منه.

وبصفتها الراعي "الداعم" والشريكة الرسمية لـ"ضبط وقت فعاليات المهرجان"، استضافت الدار جائزة "أي دبليو سي" للمخرجين الخليجيين للسنة الرابعة على التوالي، وقد فازت ليلى كيليف بالجائزة القيمة عن فيلمها "كاتب الرسائل".

وقدّم الجائزة سفير "أي دبليو سي" ديف باتل في ون أند أونلي رويال ميراج في دبي.

في هذا الاطار، علّق المدير التنفيذي لدار "أي دبليو سي" جورج كرين "لقد وصلتنا هذا العام أيضاً طلبات كثيرة لافلام رائعة أعجبتنا جداً. ونحن فخورون بأن نرى مواهب من المنطقة تخطو خطى عظيمة إلى الامام، كما نتطلّع إلى تقديم المزيد من الدعم والمساهمة في فن صناعة الافلام في المنطقة ككل".

للسنة الرابعة على التوالي، تتعاون "أي دبليو سي شافهاوزن" مع مهرجان دبي السينمائي الدولي لتقديم هذه الجائزة القيمة الى واحد من المخرجين المبدعين في المنطقة.

وقد اختير المشروع الفائز لهذا العام من بين 3 أفلام بلغا المرحلة النهائية من تقييم لجنة ضمّت خبراء في قطاع صناعة الافلام الى جانب المدير التنفيذي لدار "أي دبليو سي" جورج كيرن ورئيس مجلس ادارة مهرجان دبي السينمائي الدولي عبد الحميد جوما.

ونذكر أيضاً من أعضاء لجنة التحكيم الخبير الرائد في السينما العربية المدير الفني في مهرجان دبي السينمائي الدولي، مسعود آمر الله آل علي. وقد ترأس اللجنة، المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد والممثلة التونسية هند صربي.

أما مديرة التشريفات لهذه الفعالية فكانت سفيرة "آي دبليو سي" الشخصية المشهورة على شاشة التلفاز ريا أبي راشد، التي سلّطت الضوء على أعمال الفائزين بجائزة "آي دبليو سي" للمخرجين الخليجيين في السنوات السابقة ميسون باشاشي وعبد الله بوشهري.

كما رحبّت دار الساعات السويسرية الفاخرة بالضيوف من كبار الشخصيات والمشاهير العالميين الذين حضروا الفعالية، بمن فيهم السفير المرموق للماركة ديف باتل الذي شارك في حفل العشاء الذي أقامته "أي دبليو سي" بالتعاون مع مهرجان دبي السينمائي الدولي تحت عنوان For the Love of Cinema.

ومن بين الضيوف أيضاً حضرت المملثة التركية توبا بويوكوستن الى جانب الممثل الاميركي ريتشارد دريفوس، المخرج الاماراتي البريطاني علي مصطفى، الممثلة اللبنانية رزان جمّال.

ووصل الى المرحلة النهائية لنيل الجائزة الكبرى لهذا العام، ثلاثة مخرجين هم: المخرج القطري خليفة المريخي عن فيلم "سحاب"، والمخرجة السعودية شهد أمين عن فيلم "حراشف" والمخرجة الاماراتية ليلى كيليف عن فيلم "كاتب الرسائل".

اختارت اللجنة المرموقة ليلى كيليف لتكون الفائزة بجائزة قدرها 100 ألف دولار أميركي، إضافة الى ساعة من "آي دبليو سي".

ليلى كيليف: "كاتب الرسائل"

ليلى كيليف هي مخرجة إماراتية طموحة ومؤِّسسة شركة إنتاج أفلام "كانوبوس فيلمز" ومقرّها دبي. أحدث فيلم روائي لها فهو بعنوان "كاتب الرسائل". يدخل الفيلم في إطار الدراما الرومانسية، ويحكي قصة الخداع والكذب فيما يستغل صبي صغير يدعى "خليفة"، مهاراته في كتابة الرسائل لتحقيق مكاسب شخصية على حساب زبائنه الواثقين به. أحد هؤلاء الزبائن يدعى السيد محمد، وهو يملك محلاً لبيع الأقمشة، يصادقه خليفة ويساعده في مراسلة حبّه السري. إلاّ اأنه حي يلمح إيلي للمرة الاولى، يقع في غرامها على الفور ويبدأ المحاولة للفوز بحبها بطريقة سرية وخبيثة بالخفي عن السيد محمد.

دار "أي دبليو سي شافهاوزن" في سطور

تعمل دار الساعات السويسرية "أي دبليو سي شافهاوزن" على إنتاج ساعات تتميز بمواصفات ثابتة منذ عام 1868. على أثر ذلك، اكتسبت الدار سمعة عالمية ارتكزت على الشغف في ايجاد الحلول المبتكرة والبراعة التقنية، لتصبح إحدى الشركات الرائدة في العالم في قطاع الساعات الفاخرة، التي تنتج أعمالاً فنية في قطاع صناعة الساعات الرفيعة المستوى، تجمع الدقة الفائقة مع التصميم الحصري.

وباعتبارها شركة تتحمّل مسؤولية بيئية واجتماعية، تلتزم "أي دبليو سي" بالانتاج المستدام وتدعم المؤسسات حول العالم في عملها الهادف الى مساعدة الاطفال والشباب، كما تحافظ على شراكات مع منظمات تعنى بحماية البيئة والحد من التغير المناخي.

مهرجان دبي السينمائي الدولي

يعد مهرجان دبي السينمائي الدولي الرائد في الشرق الأوسط، وآسيا وأفريقيا. ومنذ تأسيسه عام 2004، اضطلع المهرجان بدور بارز كمنصة مؤثرة للمخرجين والمواهب العربية على مستوى دولي عبر قيادة الحركة السينمائية في المنطقة.

اقرئي المزيد: إلى مولودة هذا البرج.. تجنبي لقاء الحبيب اليوم!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر