مأكولات تسبب ظهور الشعر الزائد في الوجه... اليك البديل

مأكولات تسبب ظهور الشعر الزائد في الوجه... اليك البديل

في حال كنت تعانين من الشعر الزائد في الوجه ياسمينة ستعرفك على مأكولات تسبب ظهورها وأنت لا تعلمين حتى تتوقفي عن تناولها وتستبدلينها بأخرى تمنع ظهورها وتكافح عملية تعزيز هورمون التستوسترون. إكتشفي أهمها وعالجي هذه المشكلة بعيدا عن الأدموية الحبوب الكيميائية وفي المناسبة اكتشفي كيفية التخلص من الشعر الزائد في الوجه طبيعياً

ias

  • مأكولات غنية بالروتينات الحيوانية: توقفي عن تناول المأكولات الغنية بالبروتبنات الحيوانية التي تعزز إفراز هرمون التستوسترون عند المرأة ما يسبب في ظهور الشعر الزائد في الجسم ولا سيما في الوجه. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة باستبدالها بالبروتينات النباتية الخالية من الهرمونات الصناعية، كالكينوا مثلا وحبوب العدس والفصوليا بالإضافة الى المكسرات.
  • المأكولات الدسمة والمقالي: توقفي عن تناول المأكولاد الدسمة والوجبات السريعة، لاسيما تلك المقلية على النار، فالدهون المشبعة تعزز عملية إفراز الهرمونات الذكورية في جسم المرأة وبالتالي تسبب في ظهور الشعر في الوجه كما تجعل الدورة الشهرية غير منتظمة. تنصحك ياسمينة باستبدال عملية القلي بالشوي وستلاحظين الفرق.
  • المأكولات الغنية بالنشويات والسكريات، تسبب أيضا في تعزيز وجود هرمون الأندروجين عند المرأة ما يسبب ظهور الشعر الخشن والكثيف. تنصحك ياسمينة بالتقليل من تنوالها واستبدال المذكورة أعلاه بأخرى طبيعية وأكثر صحة.

المأكولات التي تمنع ظهور الشعر في الوجه

  • مأكولات غنية بالأميغا 3، كالأسماك والدجاج شرط أن يكون خال من الهرمونات المضافة وقد تم التخلص من جلدها الطّبيعي.
  • تناولي المكسرات والحبوب الطّبيعية بكثرة فلها تأثير كبير على التخفيف من نمو الشعر الزائد أو حتى ازدياده.
  • تناولي النعناع والشاي الأخضر فلديهما القدرة على الحد من إنتاج الهرمون الذكوري كالتستوسترون ويساهمان أيضاً في عملية انتظام الدورة الشهرية.
  • أكثري من تناول المشمش، لقدرته على إحداث توازن هرموني عند المرأة، أدخليه حتى في السلطات اليومية الخضراء لتحصلي على نتيجة مثالية.إكتشفي المزيد عن فوائد المشمش المجفف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية