مأكولات تضمن بياض أسنانك بمجرد تناولها

فئة كبيرة جداً من النساء يعانين من لون أسنانهن الصّفراء التي تزداد اصفرارا مع تقدم السن، ولا شكّ بأن السبب يعود دائماً لشرب كميات كبيرة من الكافيين بالإضافة الى إهمال الأسنان وعدم التمكن من الإهتمام بها بشكل صحيح. وبدلاً من اللجوء الى حلول طبية لتبييض الأسنان كتلبيسها أو تعريضها لتقنية "الليزر" تنصحك ياسمينة بإدخال بعض المأكولات الى روتينك اليومي فهي تفي فعلاً بالمطلوب وتمنحك نتائج مثالية وأهمها:

ias

  • الجزر: يعتبر الجزر من أهم المأكولات الغنية بالفيتاين A الذي تحتاجه الأسنان من أجل الحفاظ على قوتها هذا غير أنه يعزز نمو اللثة وينظف جميع الترسبات الصعبة العالقة على الأسنان كبقايا الكافيين وغيرها من الملوّنات. يُذكر أنه لا يكفي فقط بتبييض الأسنان وتقوية النظر بل يعمل أيضاً على تبييض البشرة وتنقيتها.
  • الأناناس: يحتوي أنزيم البروميلين الذي يعمل على تنقية الأسنان والتخلص من البقع العميقة، كما أنه يقوي مينا الأسنان ويحميها من التلف. يكفي أن تتناوليه لمرتين في الأسبوع واحرصي على مضغه جيدا وتمريره بين أسنانك.
  • التفاح: بفضل احتوائه نسبة عالية جداً من الأسيد الطبيعي يُعتبر التفاح من أهم الفواكهة التي تساعد على تبييض الأسنان وتنظيفها والتخلص من بقعها الصفراء الناتجة عن تناول الكافيين وغيرها من المشروبات أو المأكولات المصبوغة. تنصحك ياسمينة بتناول تفاحة يوميا بعد وجبة الغداء وبعد شرب القهوة.اكتشفي أيضا اعرفي ابرز فوائد التفاح لصحّتكِ!.
  • الكرفس: غني بالألياف التي تساعد على تنظيف الأسنان وتبييضها بأسلوب مثالي ويحتوي كميات كبيرة من الفيتامين C التي تمنع التهاب وتورم اللثة. احرصي على تناول ومضع عود من الكرفس يوميا لتحمي أسنانك من الإصفرار والتسوس.

إقرأي المزيد: أي معجون أسنان تختارين لأسنانك الحساسة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية