مأكولات على الإفطار تسرق النوم وتسبب الأرق

مأكولات على الإفطار تسرق النوم وتسبب الأرق

تتعدد المأكولات على الإفطار التي تسرق من عينيك النوم وتسبب لك الأرق، ياسمينة ستكشف أهمها لتتمكني من النوم جيداً حتى تستطيعي الصوم براحة في اليوم التالي.

ias

فئة كبيرة من النساء يعانين لاسيما في هذا الشهر الفضيل من الارق الذي يتعبهن كثيراً ويصعب عليهن الصوم لاسيما وأن النوم حاجة أساسية لتقوية الجسم وتغذيته. لذلك ياسمينة ستكشف لك المأكولات التي قد تتناولينها على الإفطار وتسبب لك الأرق.

مأكولات على الإفطار تسرق النوم وتسبب الأرق

  • الحلويات والشوكولاتة: تعتبر الشوكولاته من ألذ المأكولات على قلب أي امرأة، الا أنها أيضاً العدو الأول للنوم لاسيما إن أكثرت من تنولها بعد الإفطار وفي ساعات الليل المتأخرة، وذلك لأنها غنية بالكافيين هذا غير أنها تعزز نشاط الجسم . تنصحك ياسمينة أن تتناولي كمية صغيرة منها وفي ساعات الإفطار الأولى. يُذكر أن الإكثار من تناول الحلويات يعزز شعورك بالعطش في اليوم التالي.
  • الكافيين: لا تكثري أيضا من تناول الكافيين، فنجان واحد القهوة بعد الإنتهاء من الإفطاء كاف، لكن إعلمي أن المبالغة في شرب الشاي والقهوة لعدة مرات متتالية سيؤثران بشكل كبير على نوعية نومك حتى قد يسببان الأرق الشديد.
  • المأكولات المشبعة بالدهون والبروتينات: إن المأكولات الغنية بالبروتينات تنشط الغدة الدرقية التي تعزز حركة الجسم لتشعري وكأنك وسط النهار، هذا غير أن المأكولات الدّسمة والمشبعة بالدهون تحتاج لوقت أطول من العادة حتى تنتهي من عملية الهضم بسلام. من هنا تنصحك ياسمينة باختيار أطعمة صحية وقليلة الدسم عند الإفطاء وتناول وجبة خفيفة جداً عند السحور.

وأخيراً، يُذكر أن كثرة البهارات تؤثر أيضاً بطريقة سلبية على النوم وتسبب الأرق لأنها تعتبر منشطات للجسم، فعليك أيضاً إن كنت تعانين من مشكلة الأرق بالتخفيف من إضافة البهارات الى مأكولاتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية