مؤسس "فايسبوك" يكرم هذه العربية بـ3 مليون دولار.. لماذا؟

مؤسس "فايسبوك" يكرم هذه العربية بـ3 مليون دولار.. لماذا؟

أثبتت المرأة العربية قدراتها الابتكارية والابداعية في كل المحافل الدولية في مختلف المجالات، من ثقافية وعملية وتكنولوجية وطبية وأدبية، وتمكنت من ترك بصمتها في كل مجال انخرطت فيه فلمعت وبرزت كمنافس شديد لا يمكن تخطيه.

ias

وآخر هذه الانجازات، كان لامرأة لبنانية فازت بجائزة أوسكار عن العلوم.

اختبري نفسك:هل لديك حاسة سادسة؟

فقد فازت الباحثة اللبنانية هدى زغبي بجائزة أوسكار عن العلوم، لتكون المرأة الوحيدة التي نالت جائزة خلال الإحتفال، إضافةً الى مبلغ 3 مليون دولار من جمعية Breakthrough، لصاحبها Mark Zuckerberg مؤسس شركة "فايسبوك" العالمية.

وقد تميزت هذه الباحثة بعملها العلمي حول الرنح النخاعي المخيخي، ومتلازمة "ريت"، فضلاً عن الأبحاث الدقيقة حول الأسباب الجينية لمرضي "الألزهايمر" و"الباركينسون". (اكتشفي مع ياسمينة كيف تتوقفين عن الشعور بالغيرة منها؟)

وقد قالت هدى: "الماديات لا تهمني. لو أعطيتموني مال العالم، لن أقوم بعملٍ آخر، ومساعدة الناس هي تكريمي اليومي".

وأعلنت، بعد فوزها لهذه الجائزة العالمية، أنّها ستخصّص قسماً من المبلغ الذي فازت به، لمساعدة الأطباء والباحثين الصاعدين لتحقيق أهدافهم، إضافةً الى مساهمتها بمنح دراسية في جامعة AUB في لبنان.

ولعل هذا الانجاز الجديد الذي يضاف الى سجل انجازات المرأة العربية، في شهر المرأة، دليل اضافي على قدرتها التي لا حدود لها في تحقيق احلامها واهدافها مهما بلغت صعبة أو مستحيلة.

اقرئي المزيد: من قال إنها أكثر جاذبية منك؟ أقول لك العكس لهذا السبب!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية