مؤشرات خطيرة تكشف عن إنتهاء صلاحية مستحضرات ماكياجك

يحصل أحياناً أن تطبّقي الماكياج بمستحضرات منتهية الصلاحية من دون أن تعلمي، ما يؤدي في معظم الأحيان الى ظهور بعض العوارض الخطيرة التي تظنينها صدفة أو بسبب الطقس. لذلك لا بدّ من التعرف مع ياسمينة على أهم المؤشرات التي تكشف عن إنتهاء صلاحية المستحضرات والإنتباه من العوارض التي قد تصيبك، فتستطيعين عندها حماية بشرتك والمحافظة على صحتها وإشراقها.

ias

كريم الأساس: يمكنك الإستفادة من صلاحية كريم الأساس والكونسيلر لسنة كاملة. وفي حال لا تتذكرين متى حصلت عليه، فالتركيبة ستفعل لتظهر ضمن طبقتين مفصولتين الأولى لزجة كثيراً والثانية متماسكة وشبه جافة.

حيل ماكياج خطيرة قد تؤذيك … إنتبهي منها

الماسكارا: يمكنك الإستفادة من الماسكارا حتى الشهر السادس من تاريخ استعماله، وإلا سيسبب لك حساسية العينين. أما في حال لاحظت تكتّل تركيبة الجيل أو تغيّر رائحته، فلا بدّ من التوقف فوراً عن استعماله.

أحمر الشفاه: يمكنك استعماله لسنتين والتخلص منه فيما بعد لأن تركيبته ستصبح متكتّلة ورائحتها مزعجة وكريهة. لا تعتمديها عندما تلاحظين هذه المؤشرات فقد تسبب لك التسمم مع الوقت أو بعض مشاكل المعدة لاسيما وأنك معرضة لأن تأكلينها.

إسفنجة الماكياج والـ Beauty Blender: تخلصي منها كل شهر، فهي مكاناً مثالياً لتجمّع البكتيريا والميكروبات لاسيما إن تعرّضت للرطوبة. تسبب الإسفنجة القديمة في ظهور الرّؤوس السوداء والبثور وحبّ الشباب لذلك لا تغضي النظر عن التخلص منها كل فترة.

تنصحك ياسمينة الا تغضي النظر عن بعض المؤشرات الخطيرة التي تشعرين بها بعد تطبيق الماكياج، كالحكة مثلاً والإحمرار والتقشير والحساسية. فور الشعور بها، أغسلي وجهك جيداً وطبّقي ماء الورد لـ 10 دقائق على الأقل.

إقرأي المزيد: نجمات لا يتخلين عن ماكياج الأيلاينر… تعرفي عليهن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية