ماء الورد والأرز...وغيرها من أسرار جمال البشرة السمراء التي تتألق بها النساء في الهند!

أسرار جمال البشرة السمراء التي تتألق بها النساء في الهند!

تعتبر النساء العاديات من الأجمل في العالم، وتؤدي البشرة السمراء دوراً جوهرياً في هذه الجاذبية، ولأننا كنساء في العالم عالربي نشترك معهنّ في هذا اللون، كما من الضروري أن نعرف ما هي الخطوات والمواد الطبيعية التي يستعملنها ليحافظن على شباب بشرتهن ونضارتها. فإليك التفاصيل مع ياسمينة:

ias
  • زيت جوز الهند: استخدم الهنود زيت جوز الهند لسنوات حتى قبل أن يعرفوا منافعها الجمالية في مجال العناية بالجمال والبشرة والشعر. ومع الوقت تمّ إدخاله إلى خلطات العناية بالبشرة والشعر، وصار سبباً رئيسياً في البشرة المشعة والفائضة بالحيوية. بعض النساء يستخدمن هذا الزيت كسيروم طبيعي بصورة يومية، خصوصاً للرموش.
  • ماء الورد: مكوّن طبيعي آخر من أسرار جمال النساء في الهند، فهو يعمل على تنعيم وتعزيز إشراق البشرة، ولا نبالغ إذا ما اعتبرناه عنصراً أساسياً في الروتين اليومي للعناية بالبشرة، كما أنّ الكثير منهنّ يستخدمنه كمزيل طبيعي للماكياج. يمكن أيضاً استعماله لأنّه بالفعل من أفضل المواد التي تجمل وتعزز وضع بشرتك. 
  • ماء الأرز: هذا السر أخذته النساء من اليابان، ويتحول مع السنوات إلى عنصر رئيسي في مجال العناية بالبشرة، حيث يتم حفظه بارداً بعد غليه جيداً، ويستعمل كرذاذ ينعش البشرة، ويدخل في الخلطات الطبيعية، ويساهم في شد البشرة، ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة عليها. ويمكن اعتبار ماء الأرز مثالي أيضاً لتطويل الشعر وتكثيفه.

إقرئي المزيد: خلطات طبيعيّة لشعرك من الهند

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية