ماريا بحراوي نجمة سعودية في سماء مهرجان كان السينمائي 2024

ماريا البحراوي في مهرجان كان السينمائي 2024

الصورة من حساب انستقرام الرسمي mariabahrawi@

ماريا بحراوي، نجمة سعودية تشارك في بطولة الفيلم السعودي “نورة”، الذي كان العرض الأول له، الخميس 23 من مايو 2024، ضمن مسابقة “نظرة ما” الرسمية، على هامش فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ77.

ias

وعلى مدى أيام المهرجان، جاءت إطلالات بطلة فيلم “نورة” ماريا بحراوي في مهرجان كان أناقة مُتقاه بعناية حيث تألقت بإطلالات جمالية متميزة طغت عليها النعومة والرقي، وياسمينة ستأخذك إلى أبرز إطلالتها لتختاري منها ما يناسبك لعيد الأضحى أيضًا.

فيلم “نورة” أول فيلم سعودي يصل إلى كان

قبل أن ندخل في تفاصيل إطلالاتها، لا بد لنا من نحدثك عن فيلم “نورة” الذي يعد من أهم الإنجازات العربية التي يجب التسليط الضوء عليها و أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 77 .

عرض الفيلم السعودي “نورة” والمدعوم من هيئة الأفلام السعودية عبر برنامج “ضوء لدعم الأفلام” ضمن عروض مسابقة “نظرة ما” في مهرجان كان السينمائي بنسخته الحالية. ويأتي هذا الفيلم من بين أولى الأفلام العربية السعودية التي تشارك في مسابقة مهرجان كان السينمائي، وهو من إخراج وكتابة توفيق الزايدي وبطولة كل من: ماريا بحراوي، يعقوب الفرحان، وعبدالله السدحان، وهو أحد أفلام التي تقدمها هيئة الأفلام لدعم صنّاع الأفلام السعوديين المحترفين، وانطلاقاً من إهتمامها بتعزيز الإنتاج المحلي في المملكة، ودعماً للمواهب الوطنية في قطاع صناعة الأفلام.

الفيلم يستعرض الفارق بين الأجيال وهذا يظهر جليًا حتى في اختيار شخصيات الفيلم، حيثُ يُمثل كل بطل في الفيلم جيلًا مختلفًا، كما أن الفيلم يحتوي على عناصر متعددة، وقد بُني فيلم نورة على الرؤية الإخراجية والتي تعكس مبدأ أن السينما تكمن في التفاصيل، لذلك علّت أصوات التصفيق وصدحت بانتهاء عرض فيلم “نورة” في مهرجان كان 2024.

مشاركة هيئة الأفلام في مهرجان كان السينمائي 2024 حققت نجاحاً كبيرًا من خلال تنظيم جناح سعودي وعدد من الندوات الحوارية لتعزيز التبادل الثقافي والشراكات العالمية، وفعاليات تواصل لخلق فرص التواصل مع خبراء القطاع من كل أنحاء العالم المشاركين في المهرجان مع الوفد السعودي من الهيئة وصناع الأفلام، ولإبراز إنجازات قطاع السينما السعودي في أحد أكبر الأسواق العالمية.

إضافة لإبراز برامج الدعم التي تقدمها الهيئة لقطاع الأفلام محليا وعالميا، وأبرزها برنامج “ضوء لدعم الأفلام” والذي كانت أبرز نتائجه فيلم “نورة” المشارك في مسابقة المهرجان لهذا العام، مما يعكس التزام الهيئة في تطوير المشهد السينمائي المحلي، إلى جانب تحفيز وتمكين صناع الأفلام السعوديين، وتبادل الخبرات والتجارب، بما يقود إلى تطوير البيئة الداعمة لصناعة الأفلام.

إطلالة بطلة فيلم “نورة” ماريا بحراوي الجمالية الساحرة

سواء على السجادة الحمراء أو على هامش فعاليات المهرجان المتعددة أو في إطلالاتها الأخيرة، تألقت بطلة فيلم”نورة” بدءاً من الأزياء مروراً بتسريحات الشعر وصولاً إلى المكياج وغيرها من التفاصيل الجمالية التي سأحدثك عنها تباعًا.

خطفت ماريا بحراوي، الفاتنة السعودية وبطلة فيلم “نورة” الذي يعد أول فيلم يمثل المملكة رسمياً في مهرجان كان السينمائي، الأنظار، بالنجومية التي حققتها في أول ظهور فني لها. الشابة القادمة من مقاعد الدراسة الثانوية، لم تكن معروفة قبل مشاركتها الفنية الأولى في الفيلم الذي حقق نجاحا لافتًا وجوائز مهمة، بجانب الشهرة التي جلبها لبحراوي.

ما لا تعرفينه عن بطلة فيلم “نورة” ماريا بحراوي

تبلغ بحراوي من العمر 17 عاماً، وقد تخرجت حديثاً من مدرستها الثانوية، فيما تتجه التوقعات بأن تختار تخصصًا فنيًا في دراستها الجامعية. وكانت علاقة بحراوي وموهبتها الفنية لا تتعدى محيط العائلة والمدرسة، قبل أن يختارها المخرج السعودي توفيق الزايدي لبطولة فيلمه مع نجوم سعوديين كبار، بينهم عبد الله السدحان ويعقوب الفرحان.

وتبلغ بحراوي من العمر 17 عاماً، وقد تخرجت حديثاً من مدرستها الثانوية، فيما تتجه التوقعات بأن تختار تخصصًا فنيا في دراستها الجامعية. وكانت علاقة بحراوي وموهبتها الفنية لا تتعدى محيط العائلة والمدرسة، قبل أن يختارها المخرج السعودي توفيق الزايدي لبطولة فيلمه مع نجوم سعوديين كبار، بينهم عبد الله السدحان ويعقوب الفرحان.

تُبرز ماريا بحراوي حبّها للمملكة العربية السعودية بشكل واضح وذلك في معظم المناسبات الوطنية. تعرّفت على جمال مدينة العلا السعودية من خلال تصوير فيلم نورة فيها، وتعتبر أنها أهدتها أجمل حلم وتحب تمضية إجازتها فيها.

ماريا بحرواي بتسريحة الشينيون العالية مع الغرة المالسة المنسدلة في مهرجان كان 2024

وفي لحظة تاريخية لا تُنسى، برزت ماريا البحراوي على السجادة الحمراء الدولي في مهرجان كان السينمائي، وذلك على هامش العرض الأول لفيلم “نورة” الذي تؤدي دور البطولة فيه.

وقد اعتمدت فيها مكياجاً جذاباً أبرز ملامحها الناعمة، نفذه mabys art، فجاء مكياج العيون ناعماً بلون الباستيل البنفسجي مع الرموش البارزة وأحمر الشفاه النيود المائل إلى البني. وإلى جانب مكياجها، اختارت تسريحة الشينيون العالية مع الغرة المالسة المنسدلة على الجبين وعلى جانبي الوجه، وقد اهتم بها Sebastian Iskander، والتي حتمًا يمكنك اعتمادها أيضًا خلال عيد الأضحى، مع فستان بنفس اللون، لتبرزي جمالك أكثر.

ماريا البحراوي بمكياج نيود وتسريحة الشعر الويفي المنسدل

ستبقى هذه اللحظات التاريخية محفورة في ذاكرة ماريا برفقة أبطال فيلم “نورة” السعودي الذين خطفوا الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الأول للفيلم في مهرجان كان السينمائي الـ77.

تألقت البحراوي بمكياج بسيط بدرجات النيود لكل من العيون والشفاه، مع استخدام طبقات عدة من الماسكرا، وتحديد الشفاه بالكونتور النيود الغامق. في المقابل، نسَّقت مع مكياجها تسريحة الشعر الويفي المنسدل مع الغرة القصيرة المنسدلة على الجبين، والتي يمكنك اعتمادها نهارًا في أولى أيام عيد الأضحى.

وكانت نشرت بوست عبر انستقرام عبرت فيه عن سعادتها و علقت : “لحظات ستخلد في التـاريخ 🇸🇦 من انتهاء العرض الاول لـ الفيلم السعودي نـورة في مهرجان كان السينمائي وبعد نفاذ التذاكر في اول ١٠ دقائق من طرحها.. “نـورة” صنع السعودية يبهر الجمهور العالمي بـ تصفيق حار لمده قد تتجاوز ٥ دقائق 🤩” و تابعت قائلة:”شكراً من القلب لكـل الحضور والدعم ولكل من آمن بالرحلة من البداية وهذي البداية للصناعة السعودية”.

لا شك أنه بانتظار ابنة مدينة جدة الساحلية، عروض تمثيل على التلفزيون والمسرح لتنوع تجربتها الفنية بعد أن دخلت عالم الفن من باب السينما، نعومتها البارزة و جمالها الطبيعي وإتقانها لدورها، جعل منها ليس فقط نجمة سينما سعودية إنما تخطى نجاحها العالم العربي ليصل إلى العالمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية