ماسك بياض البيض لفوائد لن تصدقي مدى فعاليتها

كثيرة هي الفوائد التي يقدّمها بياض البيض لك لأنّه يحتوي على مكونات مهمة وضرورية تناسب بشرتك لتجعلها متألقة.

ias

ومن أهم العناصر التي يحتويها بياض البيض البروتين الذي يساعد على إصلاح خلايا البشرة وتجديدها. كما يساعد على الحصول على بشرة خالية من التجاعيد.

وفي حين يقوم البوتاسيوم بترطيب البشرة ويهتم بنعومتها. فيساعد على الاحتفاظ بالرطوبة داخل خلايا البشرة، يساعد الريبوفلافين على إزالة السموم والشوارد الحرة التي تتسبّب في تلف الخلايا وظهور تجاعيد البشرة.

والماغنسيوم التي يحتوي عليها بياض البيض مفيد أيضاً للبشرة لأنّه من العناصر الأساسية لحيوية وشباب البشرة. إذ يعمل على إبطاء عملية شيخوخة البشرة.

ويحارب بياض البيض أيضاً حب الشباب إذ  يساعد على تقليص حجم المسام الواسعة والظاهرة على سطح البشرة من خلال تقليل إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة لأنه يحتوي على إنزيم طبيعي يسمي Lysozyme، وهو فعّال للقضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب.

لعلاج حب الشباب، اخلطي بياض بيض، وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ونصف ملعقة صغيرة من العسل. وقبل تطبيق الخلطة اغسلي بشرتك بالماء الدافئ جيدًا كي يساعد على تفتيح المسام.

يترك الخليط على وجهك لمدة 10-15 دقيقة أو حتى يجف تمامًا. ثم يفرك جيدًا باستخدام الماء الدافئ على البشرة في حركات دائرية.

وللاستفادة من بياض البيض في مجالات أخرى، أخلطي ملعقة صغيرة من عصير البرتقال، وبياض بيض، وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. وزّعي الخليط على البشرة جيدًا ويترك لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك يفرك جيدًا على البشرة ويشطف بالماء الفاتر.

اقرأي للمزيد: صفار البيض للوجه لبشرة بياض وناعمة[](https://cms.diwanee.net/articles/title/%D8%B5%D9%81%D8%A7%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%B6%20%D9%84%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%87?page=1&count=10&sorting%5Bcreated%5D=desc#)

https://www.youtube.com/watch?v=0B4YXQPz8Mg

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية