Yasmina

اليك افضل ماسك لتنعيم الشعر وخلطات للجسم واليدين لاطلالة متكاملة

ماسك لتنعيم الشعر وخلطات للجسم واليدين

اختارت لك ياسمينة افضل الماسكات والخلطات المطلوبة في الاطلالة الخارجية لتكون اقرب الى المثالية سواء للشعر او الجسم او اليدين:

  1. افضل ماسك لتنعيم الشعر بخلطات طبيعية

  2. خلطه لتنعيم الجسم من الزيوت بخطوات سهلة

  3. خلطة لتنعيم اليدين وتبييضها من دون تشققات

1- افضل ماسك لتنعيم الشعر بخلطات طبيعية

ماسك لتنعيم الشعر وخلطات للجسم واليدين

تنتج خشونة الشعر عن اسباب كثيرة منها الافراط في استعمال المجففات الكهربائية، الاستحمام بالماء الساخن، الاكثار من استخدام الجل والموس، والتعرض للشمس لوقت طويل ولمياه حمامات السباحة التي تحتوي على الكلور، ما يسبب في خشونتها وجفافها وتقصفها وتكسّرها في الكثير من الاحيان. وهنا اختارت لك ياسمينة افضل ثلاثة خلطات يمكن تحويلها الى ماسك لتنعيم الشعر:

  • الزيوت الطبيعية: يمكنك ان تعتمدي خلطة مؤلفة من زيت الزيتون، زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند لنتائج مذهلة على صعيد الشعر نظراً لما تتمتع به كلّ خلطة بحد ذاتها من فوائد جمالية وفيتامينات تنعكس ايجاباً على الشعر. وعليك في هذا المجال ان تمزجي المكونات الثلاث المذكورة وتعرضيها للتسخين قليلاً ومن ثمّ تدلكي بها فروة الرأس وتلفي الشعر بغطاء بلاستيكي وتركه لحوالي النصف ساعة من الوقت، قبل ان تحممي شعرك بالشامبو الملائم لنوع شعرك. ولك ان تكرري هذه الوصفة خلال الاسبوع لشعر ناعم وكله اشراقة ولمعان.
  • ماسك المايونيز: يشتهر المايونيز كثيراً في مجال الشعر هو معتمد من قبل الكثير من السيدات اللواتي يعانين من جفاف الشعر وخشونته وتلفه، وللاستفادة من خصائصه الجمالية الكثيرة، يمكنك ان تخلطي ربع كأس من المايونيز مع زيت اللوز الحلو بالكمية نفسها، لخليط متجانس وامزجي معه ايضاً بيضتين واخلطيهم جيداً، ومن ثمّ طبقي الماسك على فروة الرأس من الجذور الى الاطراف، واتركي الخلطة لبعض الوقت حتى يتغلغل الشعر بالخلطة وفوائدها ويتغذى جيداً بفضلها، ومن ثم اغسليه بالشامبو الخاص بشعرك وستلاحظين الفرق سريعاً.
  • العسل الطبيعي واللبن: قومي بخلط اربع ملاعق من العسل الطبيعي مع ثماني ملاعق من اللبن، وطبقي الماسك الذي تحصلين عليه على الشعر واتركيه لحوالي النصف ساعة حتى يتشبّع من الفوائد والعناصر الغذائية الموجودة في هذه الخلطة، ومن ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر لا الساخن وبواسطة الشامبو الخاص بنوع شعرك. ولك ان تعيدي تكرار الخلطة خلال الاسبوع لنتائج فعالة وسريعة.

اقرأي المزيد: شعر ناعم ولامع مع هذه الزيوت الفعالة

2- خلطه لتنعيم الجسم من الزيوت بخطوات سهلة

ماسك لتنعيم الشعر وخلطات للجسم واليدين

تعاني بعض النساء من جفاف الجسم، لاسباب كثيرة، ما يؤثر سلباً على اطلالتها خصوصاً وأنّ الجفاف يسبب القشور في الجسم والتشققات والخشونة، كما يفقد الجسم لونه والحياة المفترض ان تتواجد فيه. وهنا بعض الخلطات الطبيعية والمنزلية التي يمكنك تطبيقها بخطوات سهلة وبسيطة لتنعيم الجسم:

  • الموز والسكر والفانيلا: اهرسي موزة واحدة وضعيها في وعاء متوسط الحجم، ومن ثمّ اضيفي اليها ثلاث ملاعق من السكر ورشّة من خلاصة الفانيلا، واخلطي المكونات مع بعضهم حتى يصبح بمتناول يديك خلطة متجانسة، وكلها فوائد جمالية، وطبقي الماسك على الجسم والمناطق التي فيها الشوائب والعيوب التي تودين التخلص منها، وافركيه بحركات دائرية وسلسة، ومن ثمّ وبعد مرور بضعة دقائق قومي بغسل الجسم بالماء الفاتر. وستلاحظين النتائج سريعاً.
  • زيت جوز الهند: يشتهر زيت جوز الهند على صعيد العناية بالبشرة والجسم، اذ يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي يمكن ان يفيد الجسم منها، بالاضافة الى البروتينات والفيتامينات والاحماض الدهنية التي تتكون فيه ولها ان تنعكس ايجاباً على الجسم عند تحويل زيت جوز الهند الى خلطة من خلطات الجسم. وهنا يمكنك ان تفركي الجسم بزيت جوز الهند اكثر من مرة في الاسبوع لتنعمي بشرتك والمناطق التي تعاني من الخشونة في جسمك.
  • العسل وزيت الخروع والنعناع: اليك ايضاً هذه الخلطة المفيدة جداً على صعيد تنعيم وتبييض الجسم، من خلال خلط المكونات الثلاث بالخلاط الكهربائي، ودهن الجسم به والمناطق التي فيها تشققات وخشونة وبقع داكنة واسوداد واتركيه لحوالي الربع ساعة قبل الاستحمام بالماء الفاتر.

3- خلطة لتنعيم اليدين وتبييضها من دون تشققات

ماسك لتنعيم الشعر وخلطات للجسم واليدين

تعدّ خشونة اليدين من المشاكل الشائعة جدّاً خصوصاً في فصل الشتاء حيث تصبح البشرة اكثر جفافاً، بالاضافة الى عوامل اخرى تسبب تشققها وخشونتها وحفافها مثل استخدام ادوات التنظيف التي قد لا تتلاءم مع اليدين وتسبب لهما الحساسية، او من خلال تعرض البشرة الحساسة للبقع الداكنة واسمرارها خصوصاً ان اليدين هما الاكثر استعمالاً من حيث اعضاء الجسم. وغيرها من الاسباب والعوامل التي تسبب ازعاجاً للسيدات واحراجاً ما يدفعهن الى البحث عن حلول بدءاً من تلك الطبيعية. وهنا بعض الخلطات الطبيعية المساعدة على تنعيم اليدين:

  • خلطة الزيت والليمون: اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت اللّوز مع عصير الليمون بعدد ليمونة واحدة، الى ان تحصلي على خلطة متجانسة، وبعدها دلكي يديك بها وبنعومة وسلاسة، واتركيها على اليدين لبعض الوقت قبل غسلها بالماء الفاتر او البارد لتعمل بواسطة هذه الخلطة على ترطيب اليدين الجافة وتنعيمهما لاطلالة اكثر اشراقة. كما وتساعد هذه الخلطة في مجال تبييض اليدين وازالة البقع الداكنة عنها.
  • الحليب وزيت اللوز: احرصي على مزج كوب من الحليب الكامل الدسم مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز واخرى من الورد البلدي المطحون، وضعي الخليط على النار لدقيقة فقط حتى يصبح فاتراً بعض الشيء، ومن ثمّ اضيفي اليه ملعقة صغيرة من الغليسيرين واغمسي يديك في الوعاء واتركيها لمدة ربع ساعة حتى تشرب هذه الخلطة وتستفيد من قيمتها الغذائية. وهذه الخلطة تعمل وبسرعة على تنعيم وتبييض اليدين.
  • الخيار والحليب والليمون: قومي بخلط نصف ثمرة من الخيار عبر الخلاط الكهربائي ومن ثم اضيفي ملعقتين من الحليب البودرة وملعقة من عصير الليمون واخلطي مرة جديدة كل المكونات مع بعضها البعض. وطبقي الخليط على يديك واتركيه حتى يجف ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر. وكرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع على الاقل لنتائج سريعة ومضمونة.
شاهدي بالفيديو خلطة طبيعية لتبييض اليدين

اقرأي المزيد: مقشّر طبيعي خاص باليدين يخلّصك من الخشونة والجفاف

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني