مقشّر طبيعي خاص باليدين يخلّصك من الخشونة والجفاف

رغم تطوّر العلم والطب التجميلي ما تزال أيدي النساء أكثر ما يظهر السن عليها، ومن الأسباب الرئيسية لذلك هو تجاهل المرأة هذا الجزء من جسمها مولية أهمية أكبر لبشرة وجهها، في حين عليها التفكير بجديّة في روتين يومي ليديها، لتحافظ على نعومتهما، وتمنع آثار السن من الظهور عليهما. اليوم سنقدّم لك طريقة تحضير خلطة لتقشير اليدين تعمل على تنعيمهما، وإعادة الحيوية من جديد!

ias

مكوّنات هذه الخلطة هي التالية: ملعقة طعام من زيت جوز الهند، وأخرى من العسل، ربع كوب من الملح الخشن، وربع كوب من السكّر، الكميّة نفسها من عصير الليمون الحامض. إمزجي في البداية زيت جوز الهند والعسل جيّداً، ثمّ وفي قدر آخر ضعي السكّر والملح والعصير وامزيجهما، من بعدها أضيفي المكوّنات كلّها مع بعضها، وابدئي بالتحريك لتحصلي على مزيج متماسك. ضعي المزيج في الثلاجة، واستعمليه بعد ساعة. طبّقيه على وجهك وافركيه جيداً للتأكد من أن كافة المواد تغلغت إلى مسام جلدك، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاترة. (في أي عمر ستصبحين بحاجة للفيلر؟).

هذه الخلطة مثالية للجلد، فمكوّناتها ذات فوائد رائعة، حيث يوفر زيت جوز الهند للجلد الرطوبة ويعتبر مادة مضادة للجراثيم وللفيروسات وللفطريات. كما يساعد على تنعيم الجلد حتى يصبح جاهزا للتقشير. أما العسل فيلين الجلد، والملح والسكر هما أفضل المواد التي تدخل في أي خلطة تقشير، كما يعمل عصير الليمون الحامض على تبييض البشرة. 

إقرئي المزيد: أفضل علاج يظهر بشرتك أصغر بسنوات عديدة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية