ما الذي يجمع ويفرّق بين أزياء فيكتوريا بيكهام ودولتشي آند غابانا؟

انتقد المصمّمان دولتشي وغابانا أزياء المصمّمة فيكتوريا بيكهام إذ اعتبرا أنّ ما تقدّمه بيكهام ليس بالأزياء المميّزة والملفتة كما أشارا إلى أنّه يمكن وصف ماركتها بماركة بيع بالتجزئة تماماً مثلها مثل ماركة Topshop أو H&M حيث لا تصلح لأن تكون مصنّفة ضمن فئة دور الأزياء العالمية.

ias

 

تصريحات دولتشي وغابانا هذه، أثارت دهشتنا وجعلتنا نسلّط الضوء على تصاميم كل ّمنها وعرض الوقائع تماماً كما هي وذلك إيماناً منا بأنّه لا يحقّ للمصمّمين ومهما حقّقا من شهرة واسعة في عالم الموضة، أن ينتقدا بهذا الشكل مصمّمة في طريقها إلى بناء دار أزياء عريقة، مصمّمة نجحت في خطواتها الأولى وعلى خطى صحيحة لتحقيق المزيد من النجاح.

 

أوّلاً، تصنّف ملابس فيكتوريا بيكهام التي تقدّمها ضمن فئة الملابس الجاهزة أي Ready To Wear، لذلك، فمن الطبيعي أن تقدّم الأزياء الحيويّة والعمليّة وتبتعد عن التصاميم المبالغ فيها والمزيّنة بالأحجار والباييت أي الترتر.

 

ثانياً، كما أنّ ستايل أزياء Dolce & Gabbana، معروفة بأقمشتها المطبّعة والمزخرفة وألوانها الدافئة والملوكيّة، فأزياء Victoria Beckham تتّجه لتكون أكثر حيويّة وتتميّز ببساطتها لا سيّما من حيث الألوان والقصة.

 

ثالثاً، على كلّ من دولتشي آند غابانا أن لا ينسيا أنّ إحدى أهمّ أسباب نجاح ماركتهما واستمرارها في عالم الموضة، يكمن وراء تفضيل فئة من السيدات، اللواتي يعتبرن زبائنهنّ، ستايلهما أي ستايل الماركة، فلو لم يكن هناك من يحبّ الأقمشة المطبّعة والزخرفة، لما كانت حقّقت تصاميم دولتشي آند غابانا هذا النجاح وكما هو الحال معهما، فهو أيضاً مع بيكهام التي تقدّم تصاميم تشبهها وتعكس ذوق العديد من السيدات المعجبات بهذا الستايل واللواتي لربما يفضلنه على ستايل ماركة دولتشي آند غابانا.

 

رابعاً وأخيراً، إذا نظرنا جيّداً في أزياء دولتشي آند غابانا الخاصّة بمجموعة الأزياء الجاهزة، لتأكّدنا أنّ قصاتها لا تختلف كثيراً عما تقدّمه بيكهام، فهي إن أرادت تصميم أزياء الهوت كوتور فستحقّق ذلك بنجاح والأيام ستثبت ذلك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية