Yasmina

ما علاقة الشوكولاته بالدورة الشهرية؟

ما علاقة الشوكولاته بالدورة الشهرية؟

لا شك بأنك ككل النساء يحيرك موضوع علاقة الشوكولاته بالدورة الشهرية، إذ أنك في كل مرة يقترب موعد الميعاد تلاحظين نفسك وأنت تتهافتين لتناول السكريات لاسيما الشوكولاته لتشعري بأن طعمها ألذّ من قبل وكأنها التجربة الأولى لك. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على صحة المرأة العربية إختارت أن تكشف لك السبب وراء رغبتك الشّديدة في تناول السكريات خلال الدورة وقبلها بقليل.وفي المناسبة اكتشفي مع ياسمينة ما علاج التقلبات المزاجية خلال الدورة الشهرية؟

معظم النساء يظنن أن الخلل الهرموني يعزز الرغبة عندهن لتناول السكريات والشوكولاته، لاسيما قبل الطمث بأيام قليلة وخلاله، وذلك بسبب انخفاض الأستروجين والبروجسترون عند بدء الدورة الشهرية بالإضافة الى مستوى السيروتونين في الدم وارتفاع الكورتيزول. وبالتالي ان هذا الخلل الهورموني يؤثر سلباً على الشعور بالسعادة، ويدفع المرأة إلى فعل ما تحب، منه تناول الأطعمة التي تفضلها لاسيما السكيرات والشوكولاته، وفي المناسبة اكتشفي 17 فائدة تشجعكِ على تناول الشوكولاتة يومياً

وفيما تؤيد فئة كبيرة من النساء هذه الدراسة، تقول دراسات أخرى أنه لا يوجد دليل صريح على أن الخلل الهرموني يؤثر على رغبة الفتاه في تناول الشوكولاتة ، لذلك قام بعض الباحثون بمقارنة ودرس رغبة سيدات من الولايات المتحدة وإسبانيا في هذا الوقت من كل شهر.

وفي النتيجة، أكدت بعض السيدات من الولايات المتحدة أنه بحدوث الطمث تزداد رغبتهم في تناول الشوكولاته، فيما فئة من الإسبانيات كشفن عن أن رغبتهن في تناول الشوكولاته ترتفع أثناء العمل أو بعد العودة منه الى المنزل، ما يضع الأسباب النفسية والمفاهيم الثقافية في الواجهة لا أكثر، وذلك لأن التغييرات الهورمونية تسبب للمرأة حالات من التوتر والتعب والإجهاد ما يدفعها للتخلص من تلك المشاعر السلبية عبر الطعام والسكريات التي تمد الجسم بالطاقة.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة في هذا الوقت تحديداً من الشهر، وبغض النظر عن جميع الدراست، أن تسمحي لنفسك بتناول الشوكولاته وبالترفيه عنها في فعل ما تحبين لكن ضمن الحدود المعقولة، لأن الألم والتعب والتوتر الذي تشعرين به لن يشعر به أحد الا نفسك. تعرفي مع ياسمينة أيضاً على ماذا تأكلين لتخفّفي من أوجاع الدورة الشهرية؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر